المغربي يكشف مكاسب مصر من صفقة رأس الحكمة بمؤتمر أخبار اليوم العقاري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد عاكف المغربى الرئيس التنفيذي لبنك قناة السويس أن صفقة رأس الحكمة حققت العديد من المكاسب للاقتصاد المصري منها سيكون لها تاثير ايجابى على تدفقات النقد الاجنبى وحركة للاستثمار المباشرة.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة الأول لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع تحت عنوان "العقار بوابة جذب الاستثمار المباشر..رأس الحكمة نموذجاً" يديرها المهندس أحمد صبور "رئيس مجلس إدارة الأهلي صبور".

أضاف أن الصفقة لا تساهم فقط في دخول 35 مليار دولار تدفقات نقدية للسوق المحلية بل أن حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها تصل إلى 150 مليار دولار وهو أمر سيكون له تاثير جيد على الاقتصاد.

وأوضح أن صفقة رأس الحكمة سيكون لها تاثير كبير فى اقامة مدينة متكاملة ومصانع وبطبيعة الحال سيكون هناك مقيمين مواطنين وهو الأمر الذى سيحقق قيمة مضافة ويوفر فرص عمل وحياة متكاملة.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات المباشرة التى سيتم ضخها ستعزز تدفق النقد الأجنبي وتقلل الديون.

اقرأ أيضا |عبدالله سلام : مشروع رأس الحكمة النموذج الحقيقي لفكرة تصدير العقار

ويري الأمر يتطلب وجود إصدارات أدوات دين بآجال طويلة لمقابلة التمويلات العقارية حيث إن مطالب المطورين العقاريين بتقديم البنوك لبرامج تمويل عقارى بعوائد مميزة.

وانطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع الأحد 19 مايو 2024 بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وكبار رجال الأعمال والمطورين لمناقشة تحديات القطاع العقاري المحلي، والعقبات التي تقف في طريق التصدير.