«الهباش» يطلع رئيس تتارستان الروسية على الوضع في غزة

محمود الهباش
محمود الهباش

 أطلع قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية الفلسطيني، محمود الهباش، رئيس جمهورية تتارستان في روسيا الاتحادية رستم منيخانوف، اليوم السبت 18 مايو، على تطورات الوضع في غزة، في ظل سياسات وعدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: إصابة مواطني 9 دول في هجوم بالمسيّرات على سكن طلابي في تتارستان الروسية
وبحسب وكالة "وفا" الفلسطينية، جاء ذلك خلال استقبال رئيس تتارستان، الهباش والوفد الفلسطيني المشارك في اجتماع المجموعة الاستراتيجية لروسيا والعالم الإسلامي الذي يعقد في العاصمة التتارية كازان.

ونقل الهباش، للرئيس منيخانوف تحيات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس والشعب الفلسطيني، وتقديره للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية.

وقدم المسئول الفلسطيني، للرئيس منيخانوف شرحا حول الوضع في غزة بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ومن جانبه، نوه قاضي قضاة فلسطين، على أن النظام الدولي بوضعه الراهن يشكل خطرا كبيرا على مستقبل العالم في ظل محاولات الولايات المتحدة للبقاء كقطب أوحد في العالم، مشيرا إلى أن الحل هو تحقيق التوازن في المنظومة الدولية عبر نظام دولي متعدد الأقطاب تشكل فيه روسيا والعالم الإسلامي عنصرا أساسا.

هذا وأعرب منيخانوف عن تعاظم القلق تجاه ما يقع في فلسطين عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص، مؤكدا وجوب حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يحقق للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وأبدى الرئيس التتاري ارتياحه للعلاقات الفلسطينية مع روسيا الاتحادية، ومع جمهورية تتارستان، مؤكدا الترحيب بتوسيع التعاون المشترك في المجالات المختلفة الاقتصادية والثقافية والدينية.

شارك في اللقاء من الجانب الفلسطيني، محافظ الخليل خالد دودين، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، وأعضاء الوفد الفلسطيني المشارك في منتدى كازان الاقتصادي واجتماع مجموعة روسيا والعالم الإسلامي.