الطاهري: القضية الفلسطينية تحضر في القمة العربية بعدما حصدت زخمًا في الأمم المتحدة

الكاتب الصحفي أحمد الطاهري
الكاتب الصحفي أحمد الطاهري

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، إن القضية الفلسطينية تحضر في القمة العربية بالبحرين بعد الزخم الذي حصدته من خلال التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ اعترفت 130 دولة أو أقرت الاعتراف بأحقية فلسطين بعضويتها كدولة في الأمم المتحدة، من أصل 191 دولة، وبالتالي غالبية أعضاء الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا| مصدر رفيع المستوى: إسرائيل هي المسؤولة عن غلق المعابر مع قطاع غزة

وأضاف خلال تصريحات على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه يبقى أن تترجم هذه النيات من قاعة الجمعية العامة إلى أفعال على الأرض في الجحيم الإنساني الذي يعيشه أهلنا في قطاع غزة الآن.

وأشار إلى أن ملف فلسطين بكل أبعاده حاضر، أولا الوضع المتفاقم والمتفجر على الأرض في قطاع غزة، وأولوية وقف إطلاق النار، والضغط على الجانب الإسرائيلي، وحشد طاقات المجتمع الدولي في هذا الاتجاه، ودعم مصر في توجهها نحو محكمة العدل الدولية، هذا مسار.

وأوضح أن المسار الثاني هي عودة الأمور إلى نصابها وعودة القضية الفلسطينية إلى نصابها، وهي قضية وطن وحقوق لشعب فلسطيني ولها مرجعيات دولية بإقامة دولة فلسطينية على حدود ما قبل 5 يونيو 1967، وهذا ليس مطلبا عربيا ولكنها مقررات للمرجعية الدولية، وتأتي هنا المبادرة البحرينية لاعتمادها بالقمة بخصوص مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية.