دراسة جديدة تكشف عن فوائد "الجريب فروت".. وتحذيرات للتوقف عن تناوله في حالات

الجريب فروت
الجريب فروت

رغم الفوائد الصحية المعروفة للغريب فروت، كشفت دراسة جديدة عن تحذيرات تجعل البعض يفكر مرتين قبل تناوله وتظهر الدراسة الجديدة، التي أجراها باحثون في مجال التغذية، أن تناول الغريب فروت قد يكون ضارًا في بعض الحالات، بحسب ما جاء من موقع نيويورك بوست.

دعمت عدة دراسات الفوائد الصحية للجريب فروت، حيث تتمتع هذه الفاكهة بميزات فريدة تجعلها مغذية وتلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على قوة جهاز المناعة والقلب والأوعية الدموية، وأوضحت اختصاصية التغذية إيرين بالينسكي-وايد أن الجريب فروت يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف، مما يجعله فاكهة مفيدة بشكل جيد.

ومع ذلك، تشير الدراسة إلى أنه على الرغم من هذه الفوائد المثيرة للاهتمام، إلا أن كون الجريب فروت حمضي يجعله قادرًا على التسبب في تفاقم الأعراض لدى أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل داء الارتداد المعدي المريئي ،وأوضحت المؤسسة الصحية Hopkins medicine أن الذين يعانون من التهاب في بطانة المعدة أو القرحة يجب عليهم تجنب الغريب فروت.

◄ اقرأ أيضًا | لترطيب جسمك.. طريقة تحضير كوكتيل الجريب فروت والمانجو

كما أشارت الدراسة إلى أن الجريب فروت قد يتفاعل مع بعض الأدوية، مما يجعل استشارة الطبيب قبل تناوله ضرورية، وتشمل هذه الأدوية أدوية خفض الكولسترول وأدوية الحساسية وأدوية ضغط الدم.

بالتالي، يبدو أن الغريب فروت يمكن أن يكون فاكهة مفيدة للعديد من الأشخاص، لكنه قد يكون ضارًا لآخرين في بعض الحالات.