لسبب شجاع.. تكريم خاص من الملك تشارلز لشابة بريطانية |صور

تكريم خاص من الملك تشارلز لشابة بريطانية
تكريم خاص من الملك تشارلز لشابة بريطانية

تحصل مواطنة بريطانية على وسام الشجاعة في قائمة الملك تشارلز المدنية الأولى، ويأتي ذلك تكريماً لإنقاذها شقيقتها التوأم من فك تمساح خلال قضائهما عطلة استجمام في المكسيك.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستحصل جورجيا على وسام الملك غالانتري الأول في عهد الملك تشارلز الثالث، والذي يعترف بالأعمال الشجاعة المثالية.

اقرأ أيضا|الملك تشارلز يتنازل عن إحدى رتبه المهمة لابنه لهذا السبب

وتعد قائمة الشهامة المدنية لهذا العام، والتي تضم 9 أشخاص، هي الأولى التي يوافق عليها الملك وتشعر جورجيا لوري (31 عاماً) بالفخر بعد تلقيها رسالة دعوتها إلى حفل التكريم الذي لم يذكر بعد عن موعده أو مكانه.

وتؤكد للصحيفة أنها لم تكن تتوقع أن يختارها الملك بين المكرمين بهذا الوسام.

نجاة من الموت بأعجوبة
كانت جورجيا، من مقاطعة باركشير البريطانية، قد تعرضت لجروح خطيرة خلال مواجهتها تمساح هاجم شقيقتها التوأم ميليسا بعدما باغتهما في النهر وسحبها تحت الماء، خلال سباحتهما في بحيرة مكسيكية مليئة بالسياح خلال شهر يونيو  2021.

وحاربت جورجيا التمساح ثلاث مرات عندما كان يهاجمها بشكل متكرر، واستطاعت بكل شجاعة أن تلكمه بقدميها على وجهه لسحب شقيقتها من فكه.

ورغم أن الهجوم امتد لنحو دقيقتين لكنها شعرت وكأن شريط عمرها يمر أمامها أثناء لحظات نجاتها من الموت بأعجوبة.

وأصيبت ميليسا بكسر كبير في معصمها، إضافة إلى جروح عميقة جداً في البطن وساقها وقدمها، بينما تعرضت جورجيا للعض في أغلب أطراف جسمها.

قائمة الشجاعة
إضافة إلى جورجيا، سيكّرم الملك تشارلز للمرة الأولى في عهده ضمن "قائمة المكرمين بوسام الشجاعة 8 أشخاص آخرين، من بينهم الشرطي ستيفن دينيس، الذي تعرض للطعن خارج دوام خدمته، نتيجة قبضه على مشتبه به في جريمة قتل مزدوجة عام 2021. كما سيحصل على الدرع المدرب الرياضي زاك برينتر، الذي واجه بمفرده مسلحاً خطراً عام 2021، وأنقذ أرواح الحاضرين.