القومي لحقوق الإنسان: ضرورة تكافؤ الفرص بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم  

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، على أهمية تكافؤ الفرص بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من أفراد المجتمع، وأهمية تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة من جميع المناحي، في إطار من إحترام الكرامة الإنسانية.

جاء ذلك عقب مشاركتها والدكتور محمد ممدوح عضو المجلس ورئيس لجنة الحقوق الإقتصادية بالمجلس في الجلسة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، برئاسة النائب محمد هيبه رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ.

وذلك لمناقشة الإقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد بشأن إتاحة محتوى الصحف القومية بصيغة صوتية تمكينًا للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية في المعرفة.

في بداية اللقاء أشادت خطاب بالاهتمام المؤسسي للبرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ بحقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمّنت خطاب على الإقتراح المقدم من النائب محمد فريد، حيث أصبحت تكلفة تقديم هذه الخدمات بسيطة في ظل ما تشهده الدولة من إتجاه للتحول الرقمي، فمصر تملك عدداً من الخبراء في هذا المجال.

ونوهت خطاب إلى ما تقوم به بعض الصحف من توفير مقالات الرأي بصيغة صوتية لأصحاب الإعاقة البصرية، ومدى أهمية هذه الخدمة في الوفاء بالحق في الحصول على المعلومات بما يساهم في رفع الوعي وزيادة المعرفة لديهم.

فيما عرض رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس تجربة اللجنة الإقتصادية بالمجلس في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في كافة المجالات، وخاصة في القطاع المصري وآليات تمكينهم من التعامل مع البنوك بسلاسة وسهولة ويسر.