سفير الاتحاد الأوربي: الصحافة يجب أن تُزيد الوعي بقضايا المياه

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

طالب سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر، وسائل الإعلام أن تكون رائدة في إيجاد طرق مبتكرة لإشراك الجمهور في القضايا المتعلقة بالمياه، وذلك من الرسوم البيانية التفاعلية إلى القصص التي تسلط الضوء على الجوانب الإنسانية والبيئية لإدارة المياه.

وقال برجر: "ناقشوا التحديات التي يواجهها الصحفيون في تغطية موضوعات المياه والمناخ ودعونا نستكشف معًا تقنيات إعداد التقارير المبتكرة التي تأسر الجمهور وتثقفه والأهم من ذلك، مشاركة الدروس المستفادة والتأثيرات التي تحققت من خلال عملكم".

اقرأ أيضًا: شرطة لندن: اتهام 3 أشخاص بالتعاون مع جهاز المخابرات الخارجية في هونج كونج

وتابع قائلا "يعد قطاع المياه حجر الزاوية في الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي ومصر". 

وأضاف «تؤكد  هذه الشراكة على إدارة المياه باعتبارها ركيزة أساسية.. ويوضح هذا التوافق التزامنا المتبادل بتلبية احتياجات البنية التحتية الحيوية مع تعزيز الممارسات المستدامة التي تتوافق مع الأهداف البيئية العالمية".
‎وأضاف كريستيان برجر "بينما نمضي قدمًا، دعونا نتذكر شراكة المياه الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي ومصر والتي تم التوقيع عليها خلال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف.. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا المتبادل بمعالجة تحديات المياه والمناخ معًا.. إنها استجابة للاحتياجات الحالية وخطوة استباقية نحو مستقبل مستدام".
‎‎

جاء ذلك خلال ورشة العمل المصرية الأوربية التي عقدت صباح اليوم في  مدينة الإسكندرية، بحضور د-جاكلين عازر نائبة محافظ الاسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الإسكندرية للصرف الصحي و د-أيمن عياد ممثل قطاع المياة في الاتحاد الأوربي، ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين.