برلمانية: إعلان مصر الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا يفضح عدوان إسرائيل

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن بيان وزارة الخارجية يؤكد موقف مصر المؤيد لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الاسرائيلي، وسيكون بمثابة قوة سياسية تاريخية هائلة لمصر في مساندة الدعوى أمام محكمة العدل الدولية.

ولفتت التمامي أبو عايشة في تصريحات صحفية لها اليوم، ان إعلان مصر  عزمها مساندة دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية يؤكد على جرائم إسرائيل ويفضحها دوليا، مشيرة الى أن اعلان المسؤولين الاسرائيليين وقف مصر كل التفاهمات مع دولة الاحتلال بعد رفع العلم الإسرائيلي فوق معبر رفح رسالة جادة للغاية تجاه الاحتلال وحكومته. 

وأشارت عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لم ولن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وتحقيق العدالة والمساواة للشعب الفلسطيني ودعم حقهم في الحرية والكرام، ونصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل. مضيفة أن دعوى محكمة العدل الدولية غرضها وقف العدوان الإسرائيلي ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

واختتمت التمامى، أن مصر تحركت في مختلف الاتجاهات لنجدة فلسطين سواء لإقرار الهدنة أو الالتزام بمواصلة المساعدات الانسانية أو غيرها.