برلمانية: قانون العمل على رأس أولويات البرلمان بعد التوجيهات الرئاسية‎

مجلس النواب
مجلس النواب

وجهت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب نائب رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال الجيزة ، تحية إجلال وتقدير لعمال مصر و لكل يدٍ مصرية، تزرع الأمل، وتصنع حياةً كريمة، وتبني للحاضر والمستقبل، من أجل مصر الحديثة والمتقدمة التي تمضي نحو بناء قاعدتها الصناعية، والتي ستبنى وتزدهر بجهودكم وعملكم استنادا الى ماضيكم و ماضى اباءنا العمال الباهر.


وأشار ت الناىبة ولاء التمامى خلال كلمتها بالخقل الذي نظمه اتحاد عمال نقابات الجيزة إلى الجهد الخارق الذي بذله عمال مصر لإعادة تشييد البنية التحتية المتطورة في جميع أنحاء الجمهورية، بما اسس انطلاقة اقتصادية في جميع المجالات ولاسيما الصناعة.
 
وقالت تشرفت بوجودي اليوم بين عاملات وعمال مصر الأوفياء في يوم عيدهم وأن سواعدكم هي أمل في هذا الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخه العظيم، وسنظل متمسكين دائماً بالحفاظ على حقوق عمال مصر، ، مؤكدة  ان الدولة اتقف جنباً إلى جنب مع جهود عمالنا الشرفاء والدور الوطني المعهود لأصحاب العمل على زيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وزيادة مستويات الأنتاج.

وأوضحت التمامي، أن عيدكم اليوم تتجسد فيه أعظم القيم وهي قيمة العمل التي طالما كانت على مدار التاريخ أساس تقدم ونمو الأمة المصرية.


 كما أن الدوله حريصه على تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف لبحث سبل معالجة التحديات التي تعوق إنشاء بيئة عمل سليمة، بالتعاون بين أطراف العمل الثلاثة: الحكومة، وأصحاب العمل، والعمال تُناقش فيها مختلف القضايا والتشريعات التي تَخُص العمل والعمال، ومن بينها مشروع قانون العمل لضمان أن يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقية والناجزة لحقوق العمال.