وفد «طلاب من أجل مصر» بجامعة الإسماعيلية الأهلية في زيارة لقاعدة الإسكندرية البحرية

طلاب من أجل مصر
طلاب من أجل مصر

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ببرنامج الزيارات الطلابية الميدانية  للمشروعات التنموية الكبرى التي تُنفذها مؤسسات الدولة وتعريفهم بالإنجازات على أرض الواقع والذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا  | طب أسنان المنوفية تواصل مبادرة «يوم في حب مصر»

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق فوج طلابي من أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية؛ لزيارة قاعدة الإسكندرية البحرية.

وأضاف "مندور" أن الهدف من تلك الزيارات الميدانية التعرف على قواتنا المسلحة ومدى التطور الذي آلت إليه، وتأكيدًا على دور الجامعة  في تطبيق استراتيجية الدولة في دمج الطلاب والشباب للتعرف علي مشروعات الدولة، وتعزيز وتطوير الوعي الوطني.

وألمح الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن الزيارة شارك بها 22 طالب وطالبة يُمثلون أسرة طلاب من أجل مصر بقيادة أحمد ياسر مقرر الأسرة.

وتابع؛ أن برنامج الزيارات الميدانية سيشمل أيضا تنفيذ برنامج تعايش داخل أحد الكليات العسكرية تحت شعار " شباب مصر... قادة الجمهورية الجديدة" والذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع قيادة الدفاع الشعبي والعسكري.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد الهادي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن الزيارة شملت ندوة حول دور القوات البحرية من خلال عرض فيلم وثائقي تضمن العرض مراحل تطور القوات البحرية في العصر الحديث، والذي شمل افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية، وزيارة بعض من القطع المنضمة حديثاً للقاعدة البحرية بالإسكندرية وكذلك زيارة  هنجر إصلاح السفن و اللنشات.

وقام مسؤول المراسم بالقوات البحرية اصطحاب طلاب الجامعة في جولة تعريفية وحوارية عن القوات البحرية والحدود البحرية لمصر وتم التقاط بعض الصور التذكارية.

نسق للزيارة مع إدارة النشاط الرياضي بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإشراف الأستاذ ممدوح عثمان والأستاذة مروة عدلي.