«التأمين الصحي»: هدفنا تحسين الخدمة بالمستشفيات بتطبيق المنهجية اليابانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور تامر مدكور رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية عن حصول مستشفى المجمع الطبي بمدينة طنطا التابع لفرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة على جائزة أفضل وأكثر عدد مشروعات مكتملة لتحسين الجودة في المستشفيات. 

جاء ذلك من خلال مشروع تحسين الجودة في المستشفيات والذي يأتي بالشراكة بين وزارة الصحة والسكان المصرية وهيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا"، حيث يهدف ذلك المشروع إلى تحسين الجودة وسلامة المرضى بالمستشفيات المستهدفة للمشروع بتطبيق المنهجية اليابانية .

وأشار رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية إلى أنه تم الانتهاء من المشروع ومشاركة الأنشطة التي تم تنفيذها داخل المستشفيات المستهدفة وتكريم المستشفيات ذات الأداء الأمثل حيث تم تكريم مستشفى المجمع الطبي بطنطا ومنحها درع التمييز.

اقرأ أيضا| %96 نسبة الاستجابة لـ (1948) شكوى خلال شهر أبريل الماضي بالشرقية 

جاء ذلك لتبادل الأنشطة على نطاق واسع ولتعليم أفكار جديدة بين الأطقم الطبية بها تساعد في تطبيق أنشطة بين المستشفيات وبعضها بما يعود بالنفع على المرضى والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم. 

وقدم "مدكور" التهنئة إلى الدكتورة علا البنهاوي مدير مستشفى المجمع الطبي بطنطا ومديرة الجودة بالتأمين الصحي بالغربية والدكتورة إيمان غانم وفريق الجودة وجميع العاملين تقديرًا لمجهوداتهم المخلصة في النهوض بالمستشفى والخدمات المقدمة بها للمرضى والمنتفعين بالتأمين الصحي والتفاني في العمل. 

وكان فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية والمستشفيات والوحدات التابعة له بمراكز ومدن المحافظة المختلفة قد شهد فاعليات أحتفالية اليوم العالمي لغسل الأيدي تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى والدكتورة علا أحمد مدير إدارة مكافحة العدوى برئاسة والدكتور تامر مدكور مدير عام الفرع والدكتورة تهاني عويس مدير إدارة مكافحة العدوى بالفرع وذلك تحت شعار "اتحدوا من أجل نظافة اليدين".