إقبال كبير من المواطنين على التقدم بطلبات التصالح بالشرقية

المراكز التكنولوجية
المراكز التكنولوجية

لليوم الثالث على التوالي، واصل المواطنون بمحافظة الشرقية، توافدهم على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد الذى اتاح تيسيرات غير مسبوقة وحل مشكلات البناء المخالف.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم لصدور هذا القانون الذى سهل الاجراءات أمامهم وأثلج صدورهم وإتاحة الفرصة لمرتكبى مخالفات البناء منذ عام 2017 وحتى عام 2023 للتصالح وتقنين أوضاعهم.

وحرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على متابعة تلقى طلبات المواطنين من خلال منظومة الكاميرات الذكية وأكد على ضرورة وضع ملصقات وبنرات ولافتات توضح كافة الاجراءات والمستندات المطلوبة وطرق تقديمها.

اقرأ أيضا| %96 نسبة الاستجابة لـ (1948) شكوى خلال شهر أبريل الماضي بالشرقية 

وأشار المحافظ الشرقية إلى أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات أمام  المواطنين وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

وأكد على ضرورة التيسير على المواطنين، وإنجاز أكبر قدر من ملفات التصالح  في أقل وقت مع توفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

وأشار المحافظ أنه يتم استقبال طلبات المواطنين من خلال 19 مركزًا تكنولوجيًا رئيسيًا بمراكز المدن فضلا عن 107 آخرين بالوحدات المحلية القروية بعد أن تم تدعيمهم بأجهزة الحاسب الآلي والطابعات والماسح الضوئي وتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على التعامل مع المنظومة وكيفية إدخال البيانات وفحص الطلبات والتأكد من صحة وسلامة جميع المستندات المطلوبة لتسهيل وأسراع دورة عمل الطلب المقدم وسرعة إنجازه في اقل وقت.

وقال المحافظ إن الدولة بأجهزتها المختلفة تبذل قصاري جهدها لتسهيل الإجراءات الخاصة بملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من فتح أبوابها أمام المواطنين لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقديم الخدمة لهم وكذلك التأكد من تواجد العاملين بأماكن عملهم لتقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءاتهم للإستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

والتقت بوابة أخبار اليوم بعدد من المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم، حيث قال محمد أحمد صالح من قرية بنى عامر مركز الزقازيق والذى تقدم للتصالح على منزل مكون دورين وأرضى أن هذا القانون يعكس حرص الدولة على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين للارتقاء بالمنظومة العقارية ووقف البناء العشوائى حيث أنه أتاح الفرصة أمام مرتكبى مخالفات البناء من عام 2017 حتى عام 2023 بالتقدم بطلبات تقنين أوضاعهم مما يحقق الاستقرار الاجتماعى والنفسى لهم.

وأكد أسامة السيد الكردى من حى الحسينية بمركز الزقازيق أن هذا القانون يعطى قبلة الحياة لمرتكبى مخالفات البناء حيث بدونه كان سيتم إزالة المبنى وتشريدهم والزج بهم بالسجون، وتقدم بالشكر للرئيس السيسي الذى حرص على رفع المعاناة عن المواطن البسيط وتقديم تيسيرات جديدة بالقانون التى سمحت بالتصالح على جميع المبانى المخالفة التى تمت خلال الـ 6 سنوات الماضية.

وقال وجية فؤاد عبد المجيد من حى مبارك بمركز الزقازيق إنه جمع تحويشة عمرة وشرع فى بناء منزل مكون من طابقين ليكون مأوى له ولأسرته وفوجئ بتحرير محضر له وعندما صدر القانون الجديد أعاد البسمة لأفراد الأسرة حيث سمح بالتصالح خلال الـ 6 سنوات الماضية لاستكمال الأدوار غير المكتملة كما أتاح إمكانية إحلال وتجديد المبانى القديمة والتصالح على مخالفتها.