رئيس هيئة الاعتماد يُشارك في الحفل الختامي لمشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية

الحفل الختامي لمشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية
الحفل الختامي لمشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، علي عمق العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع دولتي مصر واليابان، والتي امتدت لتشمل القطاع الصحي، وذلك ضمن خطة الجمهورية الجديدة لتطوير القطاع الصحي والتنسيق مع كافة المنظمات والأطراف الدولية لتوفير أعلى مستويات الجودة بالخدمات الصحية. 

وأضاف د. أحمد طه، أن ما تتمتع به دولة اليابان من دور رائد في صناعة مفاهيم الجودة بمختلف القطاعات وخاصة جودة الرعاية الصحية قد ساهم بشكل فاعل في توحيد اللغة العالمية التي تتحدثها جميع الأنظمة الصحية الدولية، والتي تؤكد على حق كل شخص في الحصول على رعاية صحية عالية الجودة دون التعرض للضرر أو الأذى عند تلقيه الخدمة.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن امتنانه بالتعاون المشترك مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا"، مؤكدًا الدور المحوري لدولة اليابان الصديقة في مجال الجودة، حيث دأبت الچايكا على تبني مشاريع بناءة وفارقة وحرصت على نشر المعرفة وثقافة الجودة وتقديم الدعم للدول، وذلك لتحسين جودة حياة الشعوب وتحقيق التنمية المستدامة.  

اقرأ أيضا :- «الرقابة الصحية» تشارك بفعاليات المؤتمر الدولي الـ18 للمعهد الوطني للتعافي والطب الطبيعي برومانيا

كما أكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن جودة الخدمة هي العامل الأهم في تحديد مستوى الأنظمة الصحية بالعالم، لافتاً أن الرعاية الصحية الجيدة تحقق إنفاق صحي منضبط علاوة على الوصول بنسب الأخطاء الطبية والمضاعفات والوفيات إلى أدنى مستوياتها.