ضربة معلم عودة الجماهير لمدرجات الملاعب بالسعة الكاملة قرار فى الوقت المناسب

وزارة الرياضة تقرر عودة الجماهير بالسعة الكاملة للاستادات
وزارة الرياضة تقرر عودة الجماهير بالسعة الكاملة للاستادات

ثمن د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ما تم التوصل اليه مع كافة الجهات بعودة الجماهير إلى المدرجات فى المباريات بعد الاجتماع الموسع الذى عقده مع ممثلى الاتحاد المصرى لكرة القدم ورابطة الاندية وكافة الجهات المعنية بالدولة ووزارة الداخلية.. ووافقت كافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية خلال الاجتماع على زيادة الحضور الجماهيرى فى الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية بإلإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيرى كاملا بالبطولات الأفريقية بالأدوار نصف النهائى والنهائية للأندية المصرية المشاركة فى هذه الأدوار بالطاقة الاستيعابية وبحضور جماهيرى كامل العدد.


اما فيما يخص الحضور الجماهيرى بالمباريات المحلية بمصر فقد تم الاتفاق على زيادة الحضور الجماهيرى إلى ٣٠ ألفا من الجمهور باستادات القاهرة وبرج العرب وباقى الاستادات الاخرى يتم الحضور الجماهيرى بالطاقة الكاملة للاستادات.


على أن تقوم الجهات التنفيذية لاتحاد الكرة ورابطة الاندية بوضع الضوابط الخاصة بالتوعية الجماهيرية الخاصة لحضور المباريات وضبط السلوك الجماهيرى وفقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 فيما يخص المنظومة الجماهيرية ووفقا للقوانين ولوائح العمل المنظمة لاتحاد الكرة ورابطة الأندية.
ووجه وزير الرياضة الشكر لكافة الجهات المعنية وشركة تذكرتى والمنظمين لما يبذلونه من جهود حثيثة وملموسة فى هذا الشأن من أجل الارتقاء بمنظومة الرياضة المصرية.
وطالب وزير الرياضة الجماهير والجهات المختلفة بالعمل سويا من أجل اقتناص الفرصة والتأكيد على اهمية عودة الجماهير من جديد للمدرجات بشكل كامل فى ظل الحاجة إلى تواجد الجماهير فى كافة المباريات الخاصة بالمنتخبات والأندية.. وقال صبحى إن قرار عودة الجماهير إلى المدرجات بسعة كاملة جاء بعد إلتزام الجمهور فى المباريات الماضية وسوف نعمل على حرص الجميع حضور الفعاليات الرياضية القادمة.
وأوضح صبحى: قمنا منذ 2019 بتنظيم حضور الجمهور المباريات خلال تطوير الاستادات ثم شركة أمن مدنى ممثلة فى الشركة الأفريقية وشركة منظمة مثل تذكرتى ونظام ألفان اى دى حيث وضعنا فى قانون الرياضة الجديد بعض العقوبات على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس.
وتابع وزير الشباب والرياضة: «الأندية تتأثر من غياب الجمهور على الصعيد الإقتصادى وعلى المستوى الفنى ايضاً وهناك لائحة من رابطة الأندية المحترفة المتخصصة لإدارة بطولة الدورى الممتاز وسوف تطبق على الأندية عقب إتفاق الأندية عليها فى بداية الموسم».