الثقافة المصرية تتألق في يوم السفارات بواشنطن 

صورة من الحدث
صورة من الحدث

شارك المكنب الثقافي المصري بواشنطن في احتفالات يوم السفارات الذي يعقد سنويا بالعاصمة الأمريكية واشنطن والذي تشارك فيه كل دولة بأنشطة تعبر عن ثقافتها وهويتها.

وقد شارك فيه هذا العام أكثر من 55 دولة، حيث يعد شهر مايو شهر الإحتفال بالتنوع الدبلوماسي في واشنطن.

ونظم المكتب المصري بواشنطن برئاسة د. هبة سعد عدد من الفعاليات من بينها زيارة المتحف الذي تم افتتاحه مؤخرا في المكتب الثقافي والذي يحوي عددا من القطع الأثرية وعلى رأسها عدد من القطع الخاصة بالملك توت عنخ امون للربط بينه وبين المتحف الكبير بمصر وقد اصطف الكثير من المشاركين من كافة الدول لزيارتها.

وحوت الفعاليات التي تعقد تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عرضا للتنورة والتحظيب المسجل بإسم مصر في التراث العالمي باليونسكو.

وكان هناك ايضا تصوير بالملابس الفرعونية للمشاركين بجانب رسم التاتو بالرسوم الفرعونية، وكتابة الأسماء باللغة الهيروغليفية، وباللغة العربية.

وحضر الإحتفال معتز زهران السفير المصري بواشنطن وزوجته وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بواشنطن.

ولأن فعاليات يوم السفارات هذا العام كانت الموسيقي هي التيمة الرئيسية لها حوى الإحتفال عددا من الأغاني المصرية للمطربين المصريين خاصة المعروفين منهم عالميا. كما شاركت شركة مصر للطيران بمكان في الفعاليات لعرض انشطتها ودعم التوجه السياحي لمصر.

ومن بين الفعاليات الثقافية في محيط واشنطن حظت الفعاليات المصرية بالإقبال الأكبر حيث أدي التزاحم على مقر الإحتفال إلي إعاقة حركة المرور في عدد من الشوارع المؤدية لمقر المكتب المصري.