قلم حر

ثمار شبابية ورياضية تتفتح بأرض الفيروز

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

الفتوحات الرياضية والشبابية التى تشهدها سيناء شمالاً بإعادة صياغة ستاد العريش بما يجعله منبرًا رياضيًا بأرض الفيروز، وجنوبًا بتدشين مثلث إعجازى بمنطقة التجلى الأعظم لاستضافة معسكرات المنتخبات الوطنية فى الطور وسانت كاترين ورأس سدر هى انتصارات حقيقية للجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وصارت تؤتى ثمارها فى كل محافظات مصر بما فيها المحافظات الحدودية .. ولا يفوتنى توجيه التحية إلى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الدينامو والذى يتفانى فى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ويبدع فى القيام بواجباته على الوجه الأكمل فى صمت وبعيدًا عن أضواء الميديا .  


فوز الزمالك ببطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة سيدات وصعوده للمونديال للموسم الثانى على التوالى إنجاز طبيعى لأنه سبق وحققه مرات عديدة سابقة؛ لكن غير الطبيعى تلك الأفراح والليالى الملاح التى سيطرت على أجواء قلعة ميت عقبة لمجرد إحراز بطولة وحيدة على حساب الأهلى من بين نحو 19 بطولة خاضها الأبيض وفاز بجميعها الأهلى فى ألعاب الصالات باستثناء دورى السلة .. تمنيت أن تكون الفرحة غير مبالغ فيها خاصة وأن الزمالك لمن يتابع ألعاب الصالات كان هو النجم وسط النجوم.. ضياع كل هذه البطولات من الزمالك يحتاج لسرعة تدخل الجراح الماهر واللبيب حسين لبيب رئيس الزمالك من أجل عودة الزمالك للسيادة فى ألعاب الصالات .


  اختيار محمد  صلاح فى التشكيل الاساسى طبقا لمعايير رابطة الاتحاد الإنجليزى للمحترفين  والاتحاد الإنجليزى نفسه هو انتصار يعيد للفرعون كبرياءه ويفضح مؤامرة مدربه كلوب مع إدارة ناديه عندما تعمدوا وضعه على دكة البدلاء حتى يأفل نجمه ويجددوا معه بثمن بخس، وبنظرة لأسباب دخوله التشكيل الأساسى قالت رابطة الاتحاد الانجليزى إن مو صلاح منذ بداية الموسم وحتى نهاية الدور الاول هو أحسن لاعب فى الدورى الإنجليزى من الاسيستات والأهداف والفكر الخططى والتحركات الممتازة، إلى أن أصيب مع منتخب بلده ولايزال يعانى من آثار الإصابة حتى الآن، إنه حقًا من أفضل اللاعبين فى الدورى الإنجليزي، ناس لا هم مصريون ولا عرب ولا عندهم عواطف وقالوا كلمة حق، صلاح أنت على الطريق الصحيح .
 بعد صعودهما الى المحطة النهائية ؛ أتمنى أن يتوج الأهلى بطلاً لدورى الأبطال الأفريقى على حساب الترجى التونسى والزمالك بطلاً للكونفيدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربى، لأن ذلك سيصب فى مصلحة المنتخب الوطنى الأول الذى تنتظره تحديات كبيرة تحت قيادة العميد حسام حسن فى المرحلة القادمة.