وفد تعليم الغربية يزور مطرانية طنطا للتهنئة بعيد القيامة|

تقديم التهاني بمطرانية طنطا بمناسبة عيد القيامة 
تقديم التهاني بمطرانية طنطا بمناسبة عيد القيامة 

زار ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ووفد تعليمي من قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بزيارة لمطرانية طنطا لتقديم التهنئة إلي نيافة الحبر الجليل الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها والاقباط الأرثوذكس، بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيا الله أن يعيده دائما على الإخوة الأقباط والمصريين جميعا بالخير والاستقرار والمحبة.

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية العام 

وأكد حسن، أن مصر ستظل دائماً نسيجاً واحدا مترابطا تجمعه مشاعر المحبة والإخاء، والتي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، متمنيا أن يدٌيم الله نعمة الآمان والإستقرار والإزدهار على مصر الغالية، وأن تستمر خطط البناء والتنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 

وأشار حسن الي  وحدة أبناء مصر كنسيج وطني واحد، مشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التي تجمع بين المسيحيين والمسلمين، داعيا الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن، وأن يعيد الله الأعياد على مصرنا في خير وسلام.

جاء بذلك الدكتور السيد العراقى، مدير عام الشئون التنفيذية، وعبدالفتاح عبده، مدير عام التعليم العام، ومحمد حمودة، مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وإيمان عبد المعز، مدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية.

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد شهد  قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة ماري جرجس بطنطا والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وقيادات المحافظة  والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها.

ووجه محافظ الغربية التهاني القلبية إلى أقباط مصر عامة وأقباط الغربية بصفة خاصة، مؤكدا على عمق العلاقة بين نسيج الوطن، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ومزيد من التقدم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ورحب نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، بمحافظ الغربية مؤكدا على مشاركته المستمرة للاقباط في الاحتفالات والمناسبات المختلفة، كما أشار إلى اللمسة الطيبة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوزيع الهدايا على المصلين والأطفال في كافة الكنائس بمحافظات مصر.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أكد ان شوارع وميادين المحافظة تتجمل و تتزين لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم حيث  تم تزيين الكنائس والشوارع بلافتات تهنئة من الرئيس السيسي للأخوة الأقباط. 

كما كثفت الأحياء أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، بالإضافة إلى فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال الأخوه الاقباط خلال احتفالات عيد القيامة  وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط الكنائس والشوارع المؤدية اليها، كما أجرت المحافظة حملات  الصيانة لجميع أعمدة الإنارة بالشوارع، ومنعت وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح، بالإضافة الي توفير تأمين طبي وعيادات طبيه متنقله أمام الكنائس.