ممدوح وأسماء وهنا.. فيلم واحد لا يكفى

أفلام 2024
أفلام 2024

خيرى‭ ‬الكمار

يمكن إعتبار محمد ممدوح وأسماء جلال وهنا الزاهد نجوم سينما هذا العام دون منازع، وذلك من حيث عدد الأفلام التي يتواجدون بها على مدار العام، حيث يتواجد ممدوح في 6 أفلام، وأسماء في 5 أفلام، وهنا في 4 أفلام.. في السطور التالية نستعرض تفاصيل التواجد القوي للنجوم الثلاثة في أفلام عام 2024.. 

“شقو”

أول أفلام محمد ممدوح التي بدأ بها سباق هذا العام فيلم “شقو” الذي بدأ عرضه في عيد الفطر، ومستمر عرضه حتى الآن بنجاح  ضخم، حيث وصلت إيراداته خلال الأسبوع الثالث من عرضه إلى 57 مليون جنيه، وجسد من خلاله شخصية “حجازي” الذي يقوم ببعض الأعمال الإجرامية مع صديقه “إسماعيل - عمرو يوسف”، ويشاركهما البطولة أمينة خليل ويسرا ودينا الشربيني وعباس أبو الحسن ومحمد جمعة، والفيلم مأخوذ عن رواية “أمير اللصوص” لتشاك هوجان، وكتب له السيناريو والحوار وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

“السرب”

بدأ أمس الأربعاء عرض فيلم “السرب”، الذي يعد ثاني أفلام ممدوح خلال العام، ويجسد من خلاله شخصية “أبو أسعد الحمراوي”، أمير تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة درنة شرق ليبيا، وتدور أحداث الفيلم حول العمليات التي تقوم بها الجهات الأمنية المصرية لمواجهة تنظيم “داعش”، وقيام القوات الجوية المصرية بتوجيه ضربة قوية للتنظيم الإرهابي عقب ذبحه لـ21 مواطنا مصريا، والفيلم تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته مع ممدوح مجموعة كبيرة من الفنانين، على رأسهم أحمد السقا ونيللي كريم والأردنية صبا مبارك وشريف منير ودياب ومحمود عبد المغني ومصطفى فهمي وآسر ياسين وأحمد حاتم، ومجموعة أخرى من الفنانين يظهرون كضيوف شرف.

“أهل الكهف”

ثالث فيلم سيعرض لممدوح خلال هذا العام، هو “أهل الكهف”، الذي تحدد عرضه مع بداية الموسم الصيفي وذلك بعد مرور ما يقرب من 5 سنوات على بداية تصويره، حيث صورت المشاهد الأولى من الفيلم عام 2020، والعمل مأخوذ عن مسرحية الكاتب توفيق الحكيم التي تحمل نفس الاسم، وكتب لها المعالجة والسيناريو والحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولته مع ممدوح كلا من خالد النبوي ومحمود حميدة ومحمد فراج وأحمد عيد وغادة عادل ومصطفى فهمي وريم مصطفى وهاجر أحمد وبسنت شوقي، ومجموعة أخرى من الفنانين، وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي تاريخي خيالي، حيث يجسد من خلالها ممدوح شخصية محارب يضطر للهرب مع بعض الأشخاص ويدخلون في سبات عميق يستقيظون بعده ليجدون أنفسهم وقد ناموا لثلاثة قرون، وأنهم أصبحوا في زمن جديد يفرض عليهم خوض صراعات وحروب ضخمة.

”دودي جارد” و”إكس مراتي”

يعرض لممدوح خلال صيف هذا العام 3 أفلام أخرى، هي “ولاد رزق 3” الذي يعرض في عيد الأضحى، ويشارك في بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين وأسماء جلال وكريم قاسم وآخرين، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

فيلم “دودي جارد” الذي يقوم ببطولته مع دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد ومحمد ثروت وآخرين، وتأليف كريم يوسف وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حيث يجسد خلاله شخصية رجل أعمال تتولى حراسته فتاة ويتعرض بسببها للعديد من المواقف الكوميدية.

أخيرا، فيلم “إكس مراتي”، الذي يقوم ببطولته مع هشام ماجد وأمينة خليل، وتأليف كريم سامي كيمز، وإخراج معتز التوني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

“آل شنب”

تتواجد أسماء جلال على شاشة السينما هذا العام من خلال 5 أفلام، أولها “آل شنب” الذي سيعرض خلال هذا الشهر، بعد تأجيل عرضه أكثر من مرة، وهو تأليف آيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام، وإخراج آيتن أمين، وتشارك أسماء جلال في بطولته مع ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر وهيدي كرم وخالد سرحان، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي، حيث تجسد من خلاله شخصية “ليلى” التي تعاني من تحكم والدتها فيها بسبب خوفها عليها، لكن علاقتهما تشهد تغير كبير خلال حضور عزاء أحد أفراد العائلة.

“بضع ساعات في يوم ما”

يعرض لأسماء خلال سباق الموسم السينمائي الصيفي 3 أفلام، أولها “بضع ساعات في يوم ما”، تأليف محمد صادق، وإخراج عثمان أبو لبن، الذي أنتهت من تصويره منذ عامين، وتشارك في بطولته مع هشام ماجد ومي عمر وهنا الزاهد وأحمد السعدني ومحمد الشرنوبي ومحمد سلام وخالد أنور ومايان السيد، وتدور أحداثه في إطار رومانسي إجتماعي، حيث تجسد من خلاله شخصية فتاة تعاني من عدم القدرة على تحديد طبيعة مشاعرها، وتعيش قصة حب مع الشخصية التي يجسدها محمد الشرنوبي، وتؤثر القصة على حياتها وتحدث تغيير في شخصيتها.

“اللعب مع العيال”

ثاني فيلم سيعرض لأسماء في الموسم الصيفي، “اللعب مع العيال”، الذي سيبدأ عرضه في عيد الأضحى المقبل، وهو تأليف وإخراج شريف عرفة، وتشارك في بطولته مع محمد إمام وبيومي فؤاد وباسم سمرة ومجموعة أخرى من الفنانين، وتجسد من خلاله شخصية فتاة بدوية تعيش قصة حب مع مدرس ينتقل للعمل في المنطقة التي تعيش فيها وتواجه معه العديد من المشاكل والصراعات الكوميدية.

 

“ولاد رزق 3”

يعرض لأسماء في عيد الأضحى أيضا فيلم “ولاد رزق 3”، الذي تشارك في بطولته مع أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين وسيد رجب وكريم قاسم، والفيلم تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي، وتجسد من خلاله أسماء شخصية جديدة تماما من المتوقع أن تكون مفاجأة.

“الفستان الأبيض”

آخر فيلم مقرر عرضه لأسماء هذا العام، هو “الفستان الأبيض”، الذي تقوم ببطولته مع ياسمين رئيس وأحمد خالد صالح ومجموعة أخرى من الفنانين، وتأليف وإخراج جيلان عوف، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي، وتجسد من خلاله شخصية فتاة بسيطة تخوض رحلة طويلة مع صديقة لها من أجل إيجاد فستان زفاف لها.

“فاصل من اللحظات اللذيذة”

بدأت هنا الزاهد مشاركتها في السباق السينمائي لهذا العام بفيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” الذي بدأ عرضه في موسم عيد الفطر، وحقق نجاح جماهيري ضخم، حيث بلغت إيرادته خلال الأسبوع الثالث من عرضه لـ42.5 مليون جنيه، والفيلم تأليف شريف نجيب وجورج عزمي وإخراج أحمد الجندي، وجسدت من خلاله هنا شخصية زوجة الشخصية التي جسدها هشام ماجد، وهما يعانين من خلافات زوجية مستمرة، وفجأة يعيشان في عالم إفتراضي، يحققان فيه كل يحلمان به، ويتخلصان من كل مشاكلهم. 

“بضع ساعات في يوم ما”

ثاني فيلم سيعرض لهنا خلال العام، هو “بضع ساعات في يوم ما”، الذي سيعرض في بداية سباق الموسم السينمائي الصيفي، وتجسد من خلاله هنا شخصية فتاة تعيش قصة حب تغير تماما من شكل حياتها.

“ري ستارت”

تشارك هنا مع تامر حسني بطولة فيلم “ري ستارت” الذي سيعرض في الموسم الصيفي، وهو تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق، ويشاركهما البطولة باسم سمرة ومحمد ثروت، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، ويعد الفيلم العمل الثاني الذي يجمع هنا بتامر بعد فيلم “بحبك” الذي عرض عام 2022.

“البحث عن فضيحة”

تم الاتفاق مع هنا على بطولة فيلم “البحث عن فضيحة” الذي يعد إعادة إنتاج للفيلم الكوميدي الكلاسيكي الشهير الذي كان سببا في نجومية عادل إمام سينمائيا، والذي عرض عام 1973، النسخة الجديدة من المقرر أن تقوم ببطولتها هنا بجانب كريم محمود عبد العزيز، وإخراج رامي إمام، وستجسد هنا في النسخة الجديدة نفس الشخصية التي جسدتها النجمة ميرفت أمين بالنسخة القديمة، ومن المتوقع عرض الفيلم في موسم الصيف الجاري. 

اقرأ  أيضا :بفارق 10 مليون جنيه عن أقرب منافسيه.. رباعي «جراند أوتيل» يتصدرون بـ«شقو»


 

 

 

;