وزير التعليم العالي يشيد بالإنجازات الملموسة في تجربة الجامعة المصرية اليابانية

وزير التعليم العالي خلال تفقده الجامعة المصرية اليابانية
وزير التعليم العالي خلال تفقده الجامعة المصرية اليابانية

أشاد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنجازات الملموسة التي تشهدها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فى المجال الأكاديمي والبحثي والخدمي، وبحجم الإمكانيات والتجهيزات الحديثة المُزودة بها الجامعة لتقديم تجربة تعليمية وبحثية مُتميزة، والتى جعلت الجامعة مقصدًا لعدد كبير من الطلاب الوافدين.

كان الوزير قد قام بجولة تفقدية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، استهلها بتفقده مكتبة السفيرة فايزة أبوالنجا، والتي تحتوى على مجموعة مُتميزة من الكُتب باللغة العربية، والإنجليزية، واليابانية، بالإضافة إلى تفقد المدرجات، والقاعات الدراسية، حيث يوجد 4 مدرجات بالجامعة تتسع لـ250 طالبًا، وتم تزويدها بعازل صوتي وتم تصميمها وفقًا للطراز الياباني، بحيث لا يحتاج المُحاضر لاستخدام مكبرات الصوت.

كما تفقد الوزير أحد مباني الكليات الجديدة المخطط الانتهاء من استكمالها خلال الأشهر القادمة، ويضم 12 معملًا، ومدرجين، و13 فصلًا دراسيًا،  فيما يضم المبنى الثانى المُخطط الانتهاء منه خلال عدة أشهر، 5 صالات للرسم الهندسى و6 معامل كمبيوتر، ومدرجين، و16 فصلًا دراسيًا، ومكاتب إدارية، كما تفقد معمل الجرافين بمركز د. أحمد الجوهرى للتميز البحثى.