من أجل المال.. مايك تايسون يعرض حياته للخطر!

 روى جونز جونيور - مايك تايسون
روى جونز جونيور - مايك تايسون

منذ إعلان مايك تايسون بطل العالم السابق فى الملاكمة عن عودته مرة أخرى لحلبة المنافسات وعاصفة من الانتقادات تواجه تايسون بسبب الفرق الكبير فى العمر بينه وبين منافسة.

حيث يقترب تايسون من إتمام عامه الثامن والخمسين بينما سيواجه جاك بول وهو ملاكم شاب يبلغ من العمر 27 عاما فقط..

مايك تايسون أعلن اعتزاله اللعب فى عام 2005 وعاد مرة أخرى الى حلبة الملاكمة فى عام 2020 فى مباراة استعراضية امام روى جونز جونيور وهو بطل عالم سابق ولكن فارق العمر بينهما كان لا يتجاوز الثلاث سنوات، وتعد هذة المنازلات مربحة جدًا للطرفين، حيث ستقام فى20 يوليو المقبل.

وعلى الرغم من تكتم منظمى المباراة الإفصاح عن الأموال المخصصة لطرفى المباراة، ولكن تم تسريب المعلومة عبر صديق مقرب من مايك تايسون، حيث سيحصل تايسون على حوالى 20 مليون دولار، فيما حذر الاطباء المتخصصين فى أمراض القلب والجهاز العصبى تايسون من خطورة الضربات المتوقع أن يوجهها خصمه فى المباراة.

فقد يتعرض بطل العالم السابق إلى الضربة القاضية لإنهاء المباراة بخطافية موجهة إلى الكبد والأكثر شيوعًا فى الضربات القاضية هى ضربات الرأس المتتالية والتى قد تؤدى مع الأشخاص كبار السن إلى فقد الوعى أو الإعاقة العصبية ونزيف المخ وربما الموت، وإذا نجا تايسون من ضربات الرأس فإن التمارين المفرطة قد تؤدى إلى تليف عضلات القلب وتضعه فى احتمالات الموت المفاجىء.