توريد ٤٠٠ ألف طن قمح محلى خلال ١٠ أيام

د. على المصيلحي
د. على المصيلحي

بلغت كميات القمح المحلي التى تم توريدها من المزارعين الى وزاره التموين والتجارة الداخلية ٤٠٠ ألف طن خلال ١٠ أيام فقط من فتح باب التوريد.. وقال د. على المصيلحي- وزير التموين إنه تم توريد ١٤٠ ألف طن بمحافظة الشرقية و٣٨ ألف طن بالدقهلية و١٥ ألف طن بالاسماعيلية و٥ الاف طن بالفيوم و٢٥  ألف طن بمحافظتى المنيا وكفر الشيخ و٤٥ ألف طن بالوادى الجديد و ١٨ ألف طن بالبحيرة.

وأشار الوزير إلى أنه تم فتح باب التوريد فى ١٥ أبريل وسيستمر حتى منتصف أغسطس القادم ومن المتوقع توريد ٤ ملايين طن قمح محلى، وقال إنه تم توريد باقى الكميات من محافظات بنى سويف ودمياط وجنوب سيناء والقاهرة والجيزة وأسيوط وبورسعيد.

وأكد أنه تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلى المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة، كما تم تسهيل إجراءات توريد المحصول إلى الشون والصوامع التابعة لوزارة التموين.

وتم  تشكيل لجنة لتلقى الشكاوى والتنسيق مع المسؤولين لحل المشكلات والاستجابة والتفاعل فورًا مع شكاوي المواطنين.

وأضاف الوزير أنه سيتم صرف كل المستحقات المالية للمزارعين خلال ٤٨ ساعة.. مضيفا أن الدولة تستهدف ضمن خطة زيادة نسبة الاكتفاء الذاتى من المحصول وتقليل الاعتماد على الاستيراد لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.