ظافر العابدين يصل مالمو لحضور عرض فيلمه «أنف وثلاث عيون»| صور

ظافر العابدين
ظافر العابدين

وصل النجم التونسي ظافر العابدين ظهر اليوم إلى السويد للمشاركة بمهرجان مالمو للسينما العربية، حيث ينافس فيلمه "أنف وثلاث عيون"، في مسابقة الافلام الروائية الطويلة للدورة الرابعة عشر من المهرجان.

ومن المقرر أن يعرض "أنف وثلاث عيون" السابعة والنصف مساء اليوم بسينما "بانورا"، والذي يشهد على عروض الافلام وفعاليات المهرجان، بحضور ظافر العابدين ومخرج الفيلم أمير رمسيس والمنتجة شاهيناز العقاد.

أنف وثلاث عيون هو الفيلم المصري المشارك في مسابقة الافلام الروائية الطويلة بينما يشارك في المسابقة القصيرة 3 افلام وهي "عقبالك يا قلبي" للمخرجة شيرين دياب و" عيسى" لمراد مصطفى و"ربيع يوم عادي" لمنة اكرام.

اقرأ أيضًا| طرح فيلم «أنف وثلاث عيون» بدور العرض التونسية

يذكر أن فيلم "أنف وثلاث عيون" مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير احسان عبد القدوس ولكن بمعالجة معاصرة برؤية المخرج امير رمسيس وسبق وأنتج لأول مرة عام 1972 بطولة محمود ياسين، ماجدة، نجلاء فتحي، ميرفت أمين، وتدور أحداثه حول شخصية هاشم متعدد العلاقات النسائية. وقدّم الفنان كمال الشناوي العمل نفسه في مسلسل شاركت يسرا في بطولته، وأخرجه نور الدمرداش في عام 1980، وتعدّ تجربة أمير رمسيس هي الثالثة في الدراما المرئية، والرابعة في معالجات الرواية؛ إذ قدمتها الإذاعة في مسلسل رمضاني من 30 حلقة بطولة عمر الشريف ونادية لطفي.