5 أشياء سهلة لتحديث غرفة معيشتك لفصل الربيع

صورة ارشفية
صورة ارشفية

مع نهاية فصل الشتاء و بدء العالم الطبيعي في الازدهار، يصبح الآن وقتًا رائعًا لإزالة الغبار و الأتربة عن المنازل وتخزين البطانيات الثقيلة و كل ما يتعلق بفصل الشتاء، لاستقبال فصل الربيع.

هناك العديد من الطرق الرائعة والسهلة لتحديث المنزل لفصل الربيع، والتي تجعل المنازل أكثر خفة وإشراقًا بعد الأشهر الباردة، و لتحديث غرفة المعيشة لفصل الربيع، ففيما يلي أبرز الطرق التي تساعد على ذلك حسب موقع womanandhome.

1.تغيير الرائحة

غالبًا ما يتم نسيان الرائحة، لكنها تؤثر بشكل كبير على ما نشعر به، لذلك يمكن إضافة عطر ربيعي إلى غرفة المعيشة، باستخدام شموع معطرة جديدة أو موزعات روائح الزيوت للشعور بأجواء مفعمة بالحيوية، كما يمكن للروائح أن تغير أجواء المنزل بالكامل، لذلك من الضروري اختيار العطر المناسب، ويجب أن يكون بنفس أهمية الديكور في التأثير على الشعور في المكان.

اقرا أيضا|«واقعة غريبة».. طبق شوربة يصيب فتاة بالشلل


2.تغيير أغطية الوسائد

عند توفر الكثير من الوسائد في غرفة المعيشة، فمن الممكن محاولة إزالة القليل منها لجعل الأشياء تبدو أكثر تهوية، إضافة إلى إستبدال الأغطية الثقيلة ببياضات أخف، كما يمكن للوسائد أن تحدث فرقًا كبيرًا في غرفة المعيشة و تولد الشعور بالراحة.

3.إضافة النباتات

تعمل النباتات الداخلية على جلب المساحات الخضراء وجميع المشاعر السعيدة، وتبث الحياة في أي مساحة، كما إنها توفر أيضًا شكلًا مرئيًا مع المساحات الخضراء المورقة التي تظهر خارج النافذة، و تتناسب النباتات مع كل أشكال الديكور تقريبًا، و يمكن وضعها في السلال أو الأواني الفخارية الملموسة للحصول على مظهر طبيعي، ويمكن وضعها على ارتفاعات مختلفة لإضفاء المزيد من الاهتمام سواء على الأرض، أو على الرفوف وأغطية المفارش، وعلى ارتفاع عالٍ باستخدام علاقات النباتات.

4.تبديل الستائر

واحدة من أفضل الحيل الداخلية لإضفاء لمسة ربيعية على الغرفة، هي تغيير الستائر، و إستبدالها بالقطن أو الكتان أو الستائر الشفافة.

5.ترتيب الأثاث

يعد نقل الأثاث، أحد أفضل الطرق لتحويل غرفة المعيشة، إذ يجعل المساحة تبدو مختلفة تمامًا، و يمكن القيام بذلك من خلال تجنب وضع ظهر الأريكة في مواجهة الشخص أثناء الدخول إلى الغرفة، والتفكير في خلق مساحة للتنفس من خلال تنظيم الفوضى، ونقل كرسي بذراعين أو طاولة أو أريكة بالقرب من النافذة لتحقيق أقصى استفادة من أشعة الشمس.