تواصل عمليات توريد القمح للصوامع بالمحافظات

استمرار أعمال توريد محصول القمح للصوامع
استمرار أعمال توريد محصول القمح للصوامع

تواصل صوامع وشون ونقاط استقبال محصول القمح عملها لتسلم المحصول الجديد من المزارعين وسط فرحة عارمة بموسم حصاد الذهب الأصفر.
فى الدقهلية استقبلت صوامع ومطاحن وشون محافظة الدقهلية 55 ألفًا و614 طن قمح محلى منذ بدء موسم التوريد.

وأشار المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة إلى أن صوامع المحافظة استقبلت 24 ألف طن من بين تلك الكمية فى حين استقبلت مطاحن شرق الدلتا والشون 31 ألفًا و614 طنًا. وأضاف أنه تم توريد 2697 طنًا خارج المحافظة وذلك لمطاحن جنوب القاهرة بتصريح مسبق، كما تم توريد 18 ألفًا و735 طن قمح محلى لإنتاج التقاوى.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن خطة المحافظة تستهدف توريد 400 ألف طن على مدار الموسم.. وأضاف أن المساحة التى تم زراعتها بالقمح هذا العام 252 ألفاً و292 فدانًا بمختلف مراكز المحافظة .

وفى الغربية استقبلت صوامع وشون المحافظة ٢١٤٠٠ طن. وشهد الدكتور خالد أبو شادى وكيل وزارة الزراعة موسم الحصاد فى قرية محلة روح التابعة لمركز طنطا حيث عمت الفرحة أوساط المزارعين. وأشار أبو شادى إلى أن المساحة المزروعة فى الغربية ١٢٥٢٢٦ فدانًا والمستهدف توريد ١٨٨٢٤٠ طنًا منها هذا الموسم.

وفى بورسعيد افتتح المحافظ اللواء عادل الغضبان موسم حصاد القمح بمنطقة شمال سهل الحسينية وأعلن أن مساحة الأرض المزروعة قمحا هذا العام ١٣١٦١ فدانًا، والمستهدف توريد ١٦ ألف طن قمح منها هذا الموسم.

وفى القليوبية أوضح مجدى عامر وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن صوامع القليوبية استقبلت حتى الآن ١٣٨ ألف طن، وأكد على صرف مستحقات الموردين خلال ٤٨ ساعة من تسليم المحصول.

وفى البحيرة أشارت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إلى أن إجمالى ما تم توريده حتى صباح أمس لشون وصوامع المحافظة بلغ 15825 طنًا من إجمالى المساحة المزروعة بالقمح لهذا العام والتى تبلغ 290089 فدانًا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وواصل مزارعو القمح بمحافظة الشرقية توريد محصولهم بالشون والصوامع، حيث تم توريد 134ألفًا و187 طنًا و470 كيلو قمح لـ 13 صومعة و45 شونة سعتها التخزينية 807 آلاف و172 طنًا .