انطلاق المراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بالقاهرة

أيمن موسي
أيمن موسي

انطلقت المراجعات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية لجميع الطلاب بمدارس القاهرة ، تحت رعاية أيمن موسي، مدير المديرية التعليمية بالقاهرة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتوررضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بهدف تحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية قبل إنطلاق الإمتحانات وذلك وفق الخريطة الزمنية عقب الإنتهاء من تدريس المناهج نهاية شهر إبريل الجارى.

اقرأ أيضا| مستند.. التعليم للمديريات: اتخذوا الإجراءات ضد الطلاب غير المسددين للمصروفات
واعلنت مديرية التعليم بالقاهرة، انه حيث تم تشكيل فرق من المعلمين المتميزين الذين لهم كفاءة فى التدريس بالإدارات التعليمية بوضع نماذج لامتحانات تدريبية تحت إشراف موجهى المواد الدراسية بالمديرية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات ، ذلك من خلال جداول منتظمة للمراجعات على مستوى المديرية مع توفير المناخ المناسب وتنظيم الوقت والانضباط فى القاعة المخصصة بهدوء وجدية وتركيز مع تجنب التزاحم لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية .

واشارت المديرية، الي ارسال كشوف معتمدة بأسماء الطلاب الحاضرين إلى مدارسهم الأصلية .

ووجه أيمن موسي، مدير المديرية  بضرورة الالتزام بتقديم تقرير يومى مجمع عن سير المراجعات متضمنا كافة التفاصيل والإحصاءات الدالة على عدد الطلاب المستفيدين مؤيدا بصور وفيديوهات توثيقية لارسالها إلى الإدارة المركزية لشئون المديريات بالوزارة .

وأشاد  الدكتور تامر شوقى- الخبير التربوى والأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس بالقرار الذى أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن تنظيم مراجعات نهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وذلك فى ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منطومة التعليم قبل الجامعى وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب وتمكين الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضاف د. تامر شوقى، أن هذا القرار سيتيح الفرصة للطلاب من مختلف المستويات الاقتصادية الاستفادة مما سيحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب.