بحضور رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم

السفارة الصينية تعرض كتاب الرئيس الصيني "شي جين بينج" حول الحكم والادارة 

السفارة الصينية تعرض كتاب الرئيس الصيني "شي جين بينج" حول الحكم والادارة 
السفارة الصينية تعرض كتاب الرئيس الصيني "شي جين بينج" حول الحكم والادارة 

أشاد دو تشانج يوان، رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي بدور الرئيس السيسي في قيادة مصر نحو تعزيز خطة الانتعاش الوطنية ورؤية ٢٠٣٠.

وقال إن ذلك يتوافق مع سعي الصين ايضا لتحقيق النمو والازدهار والعيش في مرحلة جودة الحياة وفق التحديث الصيني النمط.

جاء ذلك خلال مؤتمر عرض وتقديم الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصيني  "شي جين بينج "حول الحكم والإدارة، والذي تنظمه السفارة الصينية بالقاهرة بمناسبة مرور ١٠  سنوات علي إقامة علاقة التعاون الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والذي يهدف الي التعريف بمسارات التنمية في الصين وما حققته من انجازات ودعم علاقة الصداقة المصرية الصينية.

شارك في هذا المؤتمر الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم، ودو تشانج يوان، رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، ولياو لي تشيانج، سفير الصين بمصر، و د.عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، والسفير حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وممثل عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، و د.أسماء سليمان، وكيل لجنة الشئون الخارجية والأفريقية والعربية بمجلس الشيوخ .

وقال دو تشانج يوان أيضا، إن كتاب الرئيس الصيني يعد نافذة فكرية للعالم لفهم الصين ،وهو أحد مؤلفات القادة الاكثر تأثيرا في العصر الجديد للقراء في جميع انحاء العالم، مؤكدا على أن هذا المؤلف قد حظي بشعبية كبيرة علي مستوي العالم.

وقال إن الصين قد قدمت اسهامات كبيرة في تحقيق النمو في الاقتصاد العالمي، مؤكدا على أن العلاقات المصرية الصينية قديمة وهناك تقدير كبير لكون مصر اول دولة عربية وافريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين.

ومن جانبه استعرض د.عصام شرف تطورات العلاقات المصرية الصينية في كافة المستويات مؤكدا أنه مازال أمامها الكثير من الفرص.

وقال إن هذا المؤلف سابقة فريدة  ومن خلاله تشارك الصين العالم أفكارها المطبقة في مجال الحكم والإدارة وما تحققه من انجازات.  
وقال سفير الصين بالقاهرة  لياو لي تشيانج إن هذا الكتاب يتكون من أربعة مجلدات تقدم للمجتمع الدولي الرؤية الصينية للتنمية وفق النمط الصيني بشكل معمق، مشيرا إلى أن هذا الكتاب أفضل مفسر للمعجزات التي حققتها  الصين وفهم إنجازاتها.

وأشار إلى أن الصين تساهم في الاقتصاد العالمي بنسبة ٣٠٪، ودائما ما تظهر مسئوليتها أمام العالم كدولة كبيرة.
كما أكد سفير الصين أن بلاده ومصر صديقان حميمان وعلاقتهما في أفضل حالاتها.