جامعة المنصورة تطلق قافلة طبية متكاملة إلى قرية الحوتة بالمنزلة

القافلة طبية
القافلة طبية

أطلقت جامعة المنصورة قافلة طبية متكاملة توجهت إلى قرية الحوتة بمركز المنزلة وذلك تحت رعاية الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة  و الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.


شملت القافلة التخصصات الطبية المختلفة، كما ضمت القافلة خدمات بيطرية، و زراعية، و توعوية، و رياضية، شارك في القافلة  نخبة من أكفأ أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من كليات الطب، و طب الأسنان و الطب البيطري، والتمريض والزراعة .


كما انضمت لأول مرة كلية التربية الرياضية للقافلة تحت شعار :"اكتشف موهبتك " لتحقيق أقصى أنواع التميز فى استقطاب المواهب الرياضية المتميزة من الأطفال و الشباب و ضمهم إلى بعض النوادى بمحافظة الدقهلية.


وأكد الدكتور شريف خاطر على حرص جامعة المنصورة على المضى قدما فى المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، إيمانا بدور الجامعة المنوط فى تحقيق تكامل بين الجانب الأكاديمي والمجتمع المدنى من أجل المساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة وإقامة بنية تحية متطورة، وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة تتسق والمكانة التي يستحقها المواطن المصري.


تأتى هذه القافلة فى إطار اهتمام جامعة المنصورة بتحقيق تميز و إنجاز فى تحقيق رسالتها فى خدمة المجتمع ، و تنمية البيئة و تعزيز إستفادة المجتمع من الخبرات الأكاديمية فى كافة المجالات، كما أن الجامعة أولت اهتماماً كبيراً بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى توفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال  مشاركتها على مستوى واسع فى مبادرة حياة كريمة التى تتبناها الجمهورية الجديدة فى إدراك الدولة المصرية لمسئوليتها فى دعم فئات المجتمع البسيطة، و ذلك بالاستفادة من الخبرات الأكاديمية المتميزة ، و دمج الطلاب فى أنشطة القوافل و تحفيزهم للمشاركة فى الأنشطة المجتمعية.