"كندة علوش" عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كندة علوش
كندة علوش

 

اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، برئاسة المخرج محمد محمود تشكيل لجنة تحكيم دولية تضم 5 مبدعات، لتصبح لجنة نسائية خالصة تتوج الدورة العاشرة، إيمانا بأهمية دور المرأة في السينما ودعمًا لها.

ومن المقرر أن تقام فعالية مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر أبريل الجاري، وتتسع قائمة الأفلام لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب، وتتشكل لجنة تحكيمه الدولية من:

وتتكون هئية التحكيم في مهرجان الإسكندرية من: الكاتبة نجوى نجار، والتي قامت بكتابة وإخراج وإنتاج أكثر من عشرة أفلام حازت على استحسان النقاد، بما في ذلك بين السماء والأرض، وعيون اللص، والرمان والمر.


ناديا عليوات منتجة وكاتبة سيناريو أردنية: أسّست شركة Screen Project للإنتاج في الأردن في عام 2015، وفي عام 2022 انضمت إلى شركة تاء للأفلام، في الإمارات العربية المتحدة كرئيستها التنفيذية ومنتجة إبداعية جنبا إلى سانجيتا ديساي وشيفاني بانديا.

كندة علوش: وهي ممثلة سورية بدأت مسيرتها في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية السورية الناجحة، قبل أن تنتقل لمصر لتشارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية المصرية المهمة، لتتمتع بتجربة فنية ثرية تجاوزت العشرين فيلما سينمائيا وثلاثين مسلسلا تليفزيونيا وشملت التعاون مع مجموعة من أهم المخرجين في العالم العربي.

المخرجة كوثر يونس: نشأت بالقاهرة بمسيرة مهنية تمتد لأكثر من أربعة عشر عامًا استطاعت تقديم اعمال تشمل مجموعة واسعة من الوسائط بما في ذلك الأفلام التجارية والمستقلة، تم عرض فيلمها القصير صاحبتي، صديقتي، لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كأول فيلم مصري قصير منافس في المهرجان فينسيا.

ليلى بالرحومة من تونس: جامعية في اختصاص السينما والسمعي البصري من جامعة منوبة، وكاتبة وباحثة وناقدة سينمائية شاركت في العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية، وشاركت كعضو لجنة تحكيم في عديد من المهرجانات التونسية والعالمية، وعضو الرابطة الآفروآسياوية للعلاج بالفنون.