المرحلة الثانية للتأمين الصحى الشامل تبدأ من دمياط ومطروح

تعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب لإجراء جراحات القلب لمرضى «الرعاية الصحية»

اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية

أعلن الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظتى دمياط ومطروح تليهما محافظات المنيا وشمال سيناء وكفر الشيخ، وأشار إلى أن تأهيل البنية التحتية سيبدأ من العام المالى القادم 2025/2024 فى كافة محافظات المرحلة الثانية بالتوازي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة واستهل الاجتماع بتقديم المجلس التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء..

وأضاف السبكى أن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل ستشهد إتاحة فرصة أكبر للقطاع الخاص للمشاركة ، بالإضافة إلى فرص استثمارية واعدة للانضمام للمنظومة مع الحفاظ على الحد الاستراتيجى لتقديم الخدمات من خلال منشآت هيئة الرعاية الصحية.

وأوضح السبكي: أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية لضمان الوفاء بمتطلبات التشغيل القياسية للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل وذلك بالإضافة إلى خطة واضحة لضمان النقل السلس للأصول العلاجية من الوزارة وجهاتها التابعة لهيئة الرعاية الصحية إيذانًا بتفعيل التشغيل وفقًا لقواعد المنظومة الجديدة..

ووافق مجلس إدارة الهيئة على توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب للقلب بهدف زيادة القدرة الاستيعابية لإجراء تداخلات وجراحات القلب المعقدة لمرضى هيئة الرعاية الصحية فى الأقصر وأسوان، وأكد الدكتور أحمد السبكى أن التنافسية أصبحت الأساس فى تقديم الخدمات الصحية بمنظومة التأمين الصحى الشامل.