شروط الحصول على قرض بنكي لإنشاء محطة طاقة شمسية بالمنزل

محطة طاقة شمسية اعلى منزل - تعبيرية
محطة طاقة شمسية اعلى منزل - تعبيرية

تسعى الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن بينها استخدام الطاقة النظيفة، وتعمل مصر على التحول لاستخدام الطاقات النظيفة وتشجع المواطنين على استخدامها.

لأول مرة.. إنتاج خلايا شمسية من «النحاس»

وتشجع الدولة المصرية ممثلة في وزارة الكهرباء على تركيب محطات طاقة شمسية أعلى أسطح المنازل، ومباني المؤسسات والشركات، توفيرًا للكهرباء بالإضافة إلي ربطها بالشبكة القومية للكهرباء بما يعمل على تخفيض قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء وترشيد الاستهلاك.

محطة طاقة شمسية

ومع عودة وزارة الكهرباء لبرنامج تخفيف أحمال التيار الكهربائي، يفكر بعض المواطنين في تركيب محطات طاقة شمسية أعلى أسطح منازلهم خاصة مع وجود بنوك مصرية توفر حتى 100% من تكلفة تمويل إنشاء هذه المحطات، بجانب أنه يتم إعفاء مشاريع الطاقة الشمسية المرتبطة بالشبكة بنظام صافي القياس بقدرة حتى 10 ميجاوات من سداد مقابل الدمج مع شبكة الكهرباء القومية.

لو عاوز تركب محطة طاقة شمسية على سطح منزلك.. اعرف المصادر المالية لتمويل المشروع

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير، شروط الحصول على قرض بنكي لإنشاء محطة طاقة شمسية بالمنزل، من البنك التجاري الدولي مصر - CIB.

شروط الحصول على قرض تمويل محطة طاقة شمسية بالمنزل

 الحد الأقصى للسن: 60 سنة وقت استحقاق القرض لأصحاب الراتب الشهري، و٦٥ سنة لأصحاب الأعمال الخاصة، ويتم التأمين على الحياة بما يسمح بتغطية القيمة المتبقية من القرض في حالة الوفاة 

المستندات المطلوبة:

1- نموذج طلب

2- بطاقة رقم قومي سارية
3- خطاب بمفردات المرتب من جهة العمل بتاريخ حديث، و3 كشوفات راتب، وفي حالة عدم وجود حساب راتب مع البنك التجاري الدولي: خطاب بمفردات المرتب من جهة العمل بتاريخ حديث أو ثلاث كشوفات راتب، وإيصال مرافق حديث، ولأصحاب الأعمال الخاصة: كشف حساب بنكي، إيصال مرافق حديث، وسجل تجاري ساري.

وتصل فترات سداد القرض الشخصي لتمويل الطاقة الشمسية إلى 5 سنوات، وتغطي قيمة القرض حتى 100% من تكلفة ألواح الطاقة الشمسية.

وتصل قيمة القرض الشخصي لتمويل الطاقة الشمسية من البنك التجاري الدولي 350 ألف جنيه وفقًا للتعاملات على كشف الحساب البنكي بسعر فائدة يتراوح من 27% إلى 36%.

أسعار الفائدة على شهادات البنك التجاري الدولي CIB الثلاثية المتغيرة