بينها سطح غير مستقر.. 5 أماكن لا يجب وضع «الآير فراير» فيها

صورة أرشيفية - آير فراير
صورة أرشيفية - آير فراير

في أوقاتنا هذه، أصبح من الطبيعي توافر المقلاة الهوائية "الآير فراير" في الكثير من المنازل، لذلك من المهم الاهتمام بموضعها في المطبخ والحذر من عدة أمور لها علاقة بها.

ففي كثير من الأحيان، يعرض الناس منازلهم للخطر من خلال وضع "الآير فراير" في المكان الخطأ، لذا فإن معرفة أسوأ الأماكن لوضع مقلاة الهواء في المطبخ هو أمر مهم.

اقرأ أيضا| أكثر فائدة من اللحوم والخضار.. 4 توابل يجب تضمينها في نظامك الغذائي

وحسب ما ذكر بموقع idealhome، ففيما يلي، أسوأ الأماكن لوضع المقلاة الهوائية، وفقًا لخبراء أجهزة المطبخ.

1. تحت الخزانات

تحتاج المقالي الهوائية إلى تهوية مناسبة لإخراج الهواء الساخن أثناء الطهي، لذلك لا يجب أبدًا استخدام المقلاة الهوائية داخل الخزانة، إضافةً إلى تجنب وضعها تحت الخزانات أيضًا، إذ يحذر خبراء الأجهزة من أن وضع مقلاة الهواء مباشرة تحت الخزانات المنخفضة يمكن أن يحد من تدفق الهواء ويتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

2. بالقرب من الأجهزة الأخرى

من المهم تجنب وضع المقلاة الهوائية بالقرب من الأجهزة الأخرى المنتجة للحرارة، مثل الفرن والموقد، نظرًا لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم الحرارة في تلك المنطقة، مما قد يؤدي إلى تلف الأجهزة وخلق خطر الحريق.

3. بالقرب من مصادر المياه

من المهم إبقاء مقلاة الهواء بعيدًا عن مصادر المياه مثل حوض المطبخ والصنابير لمنع المخاطر الكهربائية، وحتى عند تنظيف المقلاة الهوائية، يحذر الخبراء بشدة من حيلة معينة لتنظيف المقلاة الهوائية والتي تتضمن ملء السلة بالماء وتشغيلها في محاولة لإزالة الشحوم والأوساخ. 

4. بالقرب من المواد القابلة للاشتعال

يجب الاحتفاظ بالمقلاة الهوائية بعيدًا عن الستائر المعلقة ومناشف الأطباق وأي مواد أخرى قابلة للاشتعال، كما قد يؤدي عدم توفير مساحة كافية لهذه العناصر إلى حدوث خطر نشوب حريق.

5. على سطح غير مستقر
 
يمكن للحفاظ على سطح عمل منظم في المطبخ أن يقدم خدمات متعددة، كما أنه يمكن لسطح العمل المزدحم أن يجعل من الصعب تشغيل المقلاة الهوائية بأمان.