تحدث حالة في الملايين.. سيدة تلد 6 توائم في ساعة واحدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر الحمل في التوأم من حالات الحمل المرهقة والمؤلمة للأم نتيجة مضاعفة آلام الحمل والولادة وثقل وزن الأجنة في رحمها، فما يحدث بسيدة تحمل 6 توائم في نفس الوقت؟، تعتبر هذه الحالة من النوادر التي تحدث فقد أنجبت سيدة باكستانية تبلغ من العمر 27 عاماً 6 توائم في ساعة واحدة في مستشفى في "روالبندي".

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن السيدة وتدعى زينات ولدت التوائم  الستة "أربعة أولاد وبنتين" في غضون ساعة واحدة، ودخلت السيدة إلى المستشفى بسبب آلام المخاض وفي اليوم التالي، أنجبت بنجاح التوائم الستة.

وقال الطبيب المسؤول إن الأم وأطفالها الستة بصحة جيدة دون أي مضاعفات، وجميع الأطفال الرضع في حالة جيدة، ويزن كل منهم أقل من رطلين، وأضاف لصحيفة "داون"  أن الأطباء وضعوا الأطفال في حضانات، وأعرب العاملون في المستشفى عن سعادتهم بولادة التوائم ، وأكدوا أن الأسرة تلقت كافة الرعاية الطبية والتسهيلات التي احتاجتها خلال فترة إقامتهم.

اقرأ أيضا : مختلفان في الشكل والملمس.. الفرق بين «الكيس الدهني والأورام»

يذكر أن سيبقى الأطفال في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بالمستشفى حتى يصبحوا مستعدين للعودة إلى المنزل وسيستمرون في تلقي الرعاية الطبية هناك.

تعتبر هذه الحالة نادراً ما تحدث حيث أوضح الأطباء أنها فقط تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل، وتعتبر حالات الحمل بثلاثة أجنة أو أكثر غير شائعة بشكل استثنائي وتحمل خطرًا أكبر للمضاعفات مقارنة بحالات الحمل الفردي.

ومع ذلك، فقد زاد عدد الولادات المتعددة في السنوات الأخيرة بسبب الاستخدام المتزايد لعلاجات الخصوبة مثل التلقيح الاصطناعي وأدوية الخصوبة وتعمل هذه العلاجات على تعزيز فرص الحمل المتعدد عن طريق تحفيز المبيضين لإطلاق المزيد من البويضات.