برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن أزمة تعيين معلمي الحصة

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة.

اقرأ أيضا: برلماني يطالب بخطة لرفع الكفاءة الاقتصادیة لقطاع الإنتاج الحیواني في مصر

وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن معلمي الحصة يعانون من ظلم شديد، خاصة وأن هناك عدد منهم يعملون منذ ٤ سنوات كمتطوعين وبدون أجر، بهدف سد العجز في عدد المدرسين بالمدارس، مؤكدة أنه للأسف يتم تعيين مدرسين لم يخدموا البلد وليسوا على رأس العمل ولم يعانوا في عملهم منذ ٤ سنوات مثل معلمي الحصة.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحل أزمة معلمي الحصة، خاصة وأنهم لديهم أسر يقوموا بالإنفاق عليهم، في ظل حصولهم على أجر موسمى خلال أشهر الدراسة فقط وهي شهر فى الترم الأول وشهر في الترم الثانى.

وأوضحت أنه ليس من المعقول أن يحصل معلمي الحصة على راتب لمدة شهرين فقط خلال العام الدراسي كله، مطالبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة النظر لمعلمي الحصة بعين الرحمة والرأفة وتعيينهم أسوة بالمعلمين السابقين، خاصة وأن هناك عدد من معلمي الحصة حاصلون على ماجستير ودكتوراه وليس لديهم الفرصة لكى يتقدموا فى مسابقة الـ٣٠ ألف معلم وغيرها من المسابقات.