عالم أزهري: اتقن عملك لأن مهنتك اختيار الله لك

الدكتور عبد اللطيف سليمان، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف
الدكتور عبد اللطيف سليمان، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف

قال الدكتور عبد اللطيف سليمان، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال: "اعملوا فكل ميسر لما خلق له"، مضيفاً: "لما الواحد ينزل لسوق العمل يسير فى طريقه لا ينتظر الشغلانة التي تتوافق معاه، لازم نعرف إن لينا اختيار والله سبحانه له اختيار وعلينا أن نخلص لما اختاره الله لنا".

وأوضح الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، خلال برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "لما تلاقى شغل اختاره الله لك، عليك الإخلاص لها حتى تعطيك أسرارها، فكل مهنة لها أسرارها، الله سبحانه وتعالى يعطى للبنى آدم أسرار المهنة، ومفيش حد يشتغل مهنة أحد".

اقرأ أيضاً .. البحوث الإسلامية: الترجمة أهم عوامل الحفاظ على التراث العلمي والثقافي

وتابع: "الله سبحانه وتعالى لما تكلم عن سيدنا داود قال (وألنا له الحديد)، فضل يتعلم مهنة الحدادة حتى اطلعه الله على أسرارها، حتى لان الحديد فى يده، فصنع أشياء مدنية منها الدروع والسلاح، والحديد مادة قوية وربنا أعانه على هذه المهنة، ربنا بيقول لنا التفتوا الى ما اعطيتكم وافعلوا ما ينفعكم وينفع الناس".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.