أستاذ علم نفس: العمل أهم مصادر السعادة للإنسان

الدكتور علي سالم أستاذ علم النفس بجامعة حلوان
الدكتور علي سالم أستاذ علم النفس بجامعة حلوان

كشف الدكتور علي سالم، أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، أن العمل أهم مصادر السعادة النفسية، أو العكس، لافتاً إلى أن هذا يعتمد على رؤية الشخص ومدى اقتناعه بأن هذا العمل مناسب له أو يحقق له رغبات على المستوى النفسى أو الاجتماعى. 

وأوضح أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، خلال برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "مسألة اقتناع الشخص بما يعمل والتوافق بقدراته العقلية والجسدية، فلو اجتمع هذا الأمر فى شخص يمكن أن يتحقق اتقان العمل، لازم بيئة العمل تكون مصدر قبول، وإلا تكون سبب ضغط نفسى، فى ناس لما بتضايق من البيت يلجأ للعمل، وفى حد تانى بيكون مضغوط فى الشغل فبيحصل مصدر تنفيس انفعالى".

اقرأ أيضاً .. رئيس جامعة حلوان يشارك في تنصيب الأنبا ميخائيل أسقفًا لإيبارشية حلوان

وتابع: "لو حد مش بيشتغل أساسا ولقى شغل هيكون هذا مصدر حماية نفسية له، والشخص اللى معندوش ما يملا به فراغه هيلجأ لأمور سيئة على المستوى المادى والاجتماعى".

واستكمل: "عندنا نسبة كبيرة بالنسبة لهم الشغل يحقق لهم الثراء السريع، بمجهود بسيط وبالتالى يسيب شغل كويس ويلجأ لأساليب غير مقبولة من جني الأرباح وخلافه، أو يقول اشتغل على قد فلوسه".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.