طالبتهم بارتداء الكمامات وعدم الخروج في أوقات الذروة...

عواصف ترابية شديدة| الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس السيئ بداية من الاثنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدم خبراء الأرصاد الجوية عدة تحذيرات للمواطنين عن حالة الطقس غير المستقرة بدايه من غدا الاثنين حتى نهاية الأسبوع، حيث تشهد البلاد موجه شديدة الحرارة على مصر قد يصاحبها نشاط لرياح التي قد تكون عاصفية ببعض الأوقات على بعض المناطق وعواصف ترابية أيضا تزداد أكثر عند نهايه الاسبوع .

 وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشره منعا لضربات الشمس القوية ولو استلزم  الأمر الخروج من المنزل أثناء فترة الذروة وارتفاع درجات الحرارة يجب ارتداء كاب علي الرأس أو ارتداء شمسية .

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، كما يجب الإكثار من المشروبات البارده خصوصا المياه لتعويض الأملاح، وحذر الخبراء منوالسفر أو التجوال أثناء ذروة وقوة الموجة شديدة الحرارة بسبب الحرارة الشديدة على الطرق والاسفلت وهى من الساعة  1  ظهرا حتى الساعة 5  مساء.

 كما حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من العواصف والأتربة المثاره وناشدوا الجميع بعدم الخروج أثناء العاصفة خاصة أصحاب الأمراض المزمنة مثل الجهاز التنفسي والجيوب الانفيه والحساسيه والعيون وكبار السن و من يضطر لذلك عليه ارتداء كمامه لأن العواصف والأتربة المثاره لها ضرر على الصحة .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الإثنين أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد ودافئا على السواحل الشمالية وسيناء.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس معتدل ليلا  وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد.

 

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة غدا:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

درجة الحرارة العظمى: 32 و درجة الحرارة الصغرى: 18

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:30

 

درجة الحرارة الصغرى: 18

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:30

 

درجة الحرارة الصغرى: 17

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الاحمر

 

درجة الحرارة العظمى:34

 

درجة الحرارة الصغرى: 22

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 34

 

درجة الحرارة الصغرى: 18

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:37

 

درجة الحرارة الصغرى:22