انتخابات غرفة شركات السياحة.. فوز 4 أعضاء بالتزكية

كريم المنباوي
كريم المنباوي

أغلقت غرفة الشركات السياحية، باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة ومندوبي الغرفة بالاتحاد عن الدورة الانتخابية 2028/2024 مساء اليوم الأحد الموافق 21 أبريل وفقا للمواعيد والتوقيتات التي اعلنها إتحاد الغرف السياحية

وبعد غلق باب الترشح في انتخابات غرفة شركات السياحة، تم الإعلان عن فوز 4 أعضاء بالتزكية وذلك للشركات التى حققت أكثر من 50 مليون جنيه سياحة مستجلبة.

و الفائزون بالتزكية في انتخابات غرفة شركات السياحة هم:

إقرأ أيضًا| بيان هام من «السياحة» بشأن المستندات الخاصة بانتخابات مجلس إدارة ومندوبي الغرفة


نادرعياد، وشريف لطفي، و كريم المنباوي، وتامر الشاعر.


أول طعن على قرار إجراء انتخابات غرفة شركات السياحة


من ناحية أخرى، تقدم باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات  السياحة ، بطعن بصفة مستعجلة لوقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية لدعوة الجمعية العمومية لإجراء انتخابات مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها لدي الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وقال " السيسي" في رسالة إلى الجمعية العمومية عن  أسباب  الطعن وهي:

أولا:

عدم قبول اللائحة المنظمة للانتخابات من قبل معظم أعضاء الجمعية العمومية وضررهم لما جاء بها من التقسيم الفئوي الذي لا يتناسب مع طبيعة تكوين الجمعية العمومية بما فيها من أنشطة بل يمتد الأمر إلى صورة من صور التمييز في تكوين مجلس الإدارة.

ثانيا :

تأكيدا على ان الضرر الواقع جاء نتيجة ضعف اللائحة ومخالفتها للدستور والذي يعد بمثابة تصريح ودعم للعبث في الكيان الرسمي والشرعي الممثل لمصالح اعضاء الجمعية العمومية وذلك باستمرار إدارتها من خلال لجان تسيير الاعمال والتي لا تتناسب مع طموحات واهداف الجمعية العمومية .

ثالثا :

تنظيم وتوحيد الصف للوقوف خلف رغباتنا في تعديل اللائحة من خلال إيقاف العمل بها اولا وحصولنا علي حكم قضائي في الشق المستعجل للتقاضي او حتي بامتداد الامر من خلال الشق الموضوعي .

رابعا :

إقرار وصياغة ميثاق عمل بين الجميع يضمن انه في حال الوصول إلى حكم بطلان اللائحه من خلال الشق المستعجل نكون قد حققنا الهدف علي ان نشارك في اعداد اللائحة البديلة التي تتناسب مع طموحات الجمعية العمومية وفي حال اضطرارنا لاستكمال التقاضي في الشق الموضوعي والذي يحتاج الي سنوات وشهور علينا جميعا ان نقف خلف مجلس الإدارة المنتخب لاستكمال دورته وأداء مهامه مع التزامه بالعمل على تعديل اللائحة خلال دورته القائمة حتى لا يتكرر ما حدث على مدار السنوات السابقة حيث عانينا الكثير خلال فترة فراغ الغرفهةمن مجلس ادارة منتخب شرعي يتحمل مسؤلياته والتزاماته وله صلاحيته تجاه الجمعية العمومية.