«النيابة» تحيل 11 متهمًا في قضية نيرة طالبة العريش لـ«المحاكمة الجنائية»

النيابة العامة المتهمين بنشر أخبار وشائعات كاذبة بشأن واقعة وفاة نيرة طالبة العريش
النيابة العامة المتهمين بنشر أخبار وشائعات كاذبة بشأن واقعة وفاة نيرة طالبة العريش

أحالت النيابة العامة المتهمين بنشر أخبار وشائعات كاذبة بشأن واقعة وفاة نيرة طالبة العريش، وعددهم 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة.

ويواجه المحالون للمحاكمة الجنائية، تهمة نشر الأخبار والشائعات الكاذبة، التي تعمل على تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس، وتلحق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، الطالبة بجامعة العريش، وقيام المتهمين باستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمتهم.

كانت النيابة العامة، قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ وزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة، وفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت أخبارا بشأن واقعة وفاة نيرة طالبة العريش، لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو شائعات كاذبة من عدمه.

وانتهى التقرير الذي تم إعداده بشأن الواقعة، باضطلاع عدد من العناصر -بعضهم هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار، وشائعات كاذبة حول وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الأخبار الكاذبة والشائعات التي انتشرت بشأن الواقعة، تضمنت -على خلاف الحقيقة-، أن المجني عليها قد قُتلت، وأن لأهل قاتليها نفوذًا وتمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام، وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة. 

اقرأ أيضا|مدير «تعليم دمياط» يواصل تفقد سير العملية التعليمية بمدارس فارسكور

وطالعت النيابة العامة، هذه الحسابات التي قام أصحابها، بنشر الأكاذيب والشائعات، وقامت باستجواب المتهم الذي تم ضبطه، وأقر بارتكابه للواقعة، فأحالت النيابة المتهمين للمحكمة المختصة، وتم تحديد جلسة 28 إبريل 2024 لبدء إجراءات محاكمتهم.