قوات كييف تنشئ خطوطا دفاعية إضافية في مقاطعات أوكرانية

قوات كيف فاديم ميسنيك
قوات كيف فاديم ميسنيك

صرح المتحدث باسم مجموعة "الشمال" التابعة لقوات كييف، فاديم ميسنيك، بأن العمل جار لإقامة خطوط دفاع إضافية في مقاطعتي "تشرنيجوف" و"سومي" بأوكرانيا.

وأشار ميسنيك لبرنامج "عموم أوكرانيا" التلفزيوني: "حاليا أتممنا بالفعل إقامة خط الدفاع الرئيسي، وفي عمق أراضي هاتين المنطقتين، تشرنيجوف وسومي، يتم بناء خطوط إضافية، وهي منيعة جدا".

وفي وقت سابق، أفاد ضباط كبار في قوات نظام كييف لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، بأن خطوط الدفاع الأوكرانية قد تنهار بحلول الصيف المقبل، مرجحين أن يحدث ذلك خلال شن هجوم القوات الروسية التي تتفوق من ناحية العدد والعتاد.

وفي يوم 16 أبريل الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، القضاء على 895 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 270 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: أنه على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 30 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع ومحطتي "بلاستون" و"إنكلاف-ن" للتشويش الراداري والإلكتروني.

وعلى محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 420 عسكريا ودبابة واحدة وغيرها من الآليات العسكرية والمدافع الغربية منها مدفع L-119 بريطاني، وعلى محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وصدت 7 هجمات.

اقرأ أيضا| الخارجية الروسية تطالب ماكرون بأدلة حول مزاعم الهجمات السيبرانية


كما بلغت خسائر الجانب الأوكراني 295 عسكريا و4 مركبات قتالية بينها عربة مشاة "ماردر" ألمانية، ومدافع غربية، وعلى محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 90 جنديا وتدمير معدات ومدافع للعدو، وعلى محور خيرسون بلغت خسائر الجيش الأوكراني 60 عسكريا، ودمرت آليات ومدافع غربية، وأسقطت دفاعاتنا 6 صواريخ HIMARS وقنابل JDAM أمريكية، وإسقاط 270 مسيرة أوكرانية.