فيضانات تضرب منطقة الأورال الروسية وتستدعي إجلاء فوري للمواطنين

السلطات في منطقة كورجان في جبال الأورال الروسية
السلطات في منطقة كورجان في جبال الأورال الروسية

سعت السلطات في منطقة كورجان في جبال الأورال الروسية، اليوم الأحد 21 أبريل، إلى ضمان سلامة المواطنين بعد أن أمرت بإخلاء عدة مناطق بسبب ارتفاع منسوب الأنهار.

وتعود هذه الظاهرة إلى ذوبان كميات كبيرة من الثلوج وتساقط أمطار غزيرة، مما أدى إلى غمر الأراضي بالمياه قبل بداية فصل الشتاء.

وتعدُّ منطقة الأورال الروسية معرضة للفيضانات في هذا الوقت من العام، إلا أن هذا العام شهد أسوأ حالات الطوارئ التي تم تسجيلها.

وفي هذا السياق، أعلنت السلطات في البلاد عن أن منسوب نهر توبول قد تجاوز أعلى مستوى له منذ عام 1994.

اقرأ أيضا | وزيرا خارجية مصر وجنوب أفريقيا يترأسان أعمال اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين


وناشدت السلطات الروسية السكان عبر تطبيق تليجرام بقولها: "حان الوقت لجمع المتعلقات والوثائق وإيجاد مكان آمن للحيوانات الأليفة"، محثة الناس على مغادرة المناطق المهددة بالفيضانات في أسرع وقت ممكن.

وفي يوم 8 أبريل، أعلنت روسيا، عن أن الفيضانات اجتاحت أكثر من 10 آلاف منزل في مناطق الأورال وفولجا وغرب سيبيريا، فيما تواصل أجهزة الطوارئ إخلاء مدن تشهد ارتفاعا في منسوب أنهر.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية على منصات التواصل الاجتماعي، إن "في أراضي سيبيريا وبرفولجي منطقة الفولجا، والمناطق الفدرالية المركزية، يُتوقع ارتفاع في درجة حرارة الهواء وذوبان الثلوج بشكل نشط وتشكل أنهار" مضيفة أن المياه" أغرقت أكثر من 10400 منزل سكني".