عبر الفيديو كونفرانس.. العمل تبحث تنظيم الدورة الـ 50 للمؤتمر العربي في العاصمة العراقية

حسن شحاتة وزير العمل خلال اللقاء
حسن شحاتة وزير العمل خلال اللقاء

شارك حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الأحد  في فعاليات الدورة غير العادية رقم 17، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، لمُناقشة ومُتابعة الإجراءات التنفيذية لإنعقاد الدورة رقم 50 لمؤتمر العمل العربي، المُقرر إنعقاده يوم السبت المُقبل، في العاصمة العراقية بغداد، وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

أدار اللقاء المدير العام لمنظمة العمل العربية السيد فايز علي المطيري، وعلى هامش اللقاء أكد حسن شحاتة وزير العمل أن مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك ،يؤدي إلى المزيد من التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العربي.

اقرأ أيضا|وزير العمل يؤكد التعاون مع القطاع الخاص «للتدريب من أجل التشغيل»

يذكر أن أطراف العمل العرب سوف يناقشون، بنودًا، تخص قضايا تؤثر تأثيرًا مُباشرًا على أسواق العمل العربية،ومنها،بند تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية، بعنوان "مُستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية"، وكيفية استعداد القوى العاملة للمستقبل،مع التركيز على التدريب المهني، والتعليم وربطهما بإحتياجات "السوق" العربي والدولي، ولتعزيز المهارات اللازمة للتَكيُف مع المتغيرات التُكنولوجية الحالية.. وطُرق التوازن والتكامل بين التكنولوجيا والعنصر البشري، والأثر الذي يُمكن أن يُساعد،في خلق فرص عمل جديدة،وتحسين بيئة العمل.