انطلاق الملتقى التوظيفي الأول بجامعة الزقازيق

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

انطلقت فعاليات  "الملتقى التوظيفي الاول" بجامعة الزقازيق الذى عقد بمشاركة 24 من البنوك والشركات والمؤسسات المجتمعية في مختلف التخصصات وبالتنسيق مع الجامعة الأمريكية تأكيدا لرؤية الدولة فى  ربط الدراسة الأكاديمية بسوق العمل.

اقرأ أيضاً| انطلاق الملتقى التوظيفي الأول بجامعة الزقازيق الشرقية

وعقد الملتقى تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق وشهده نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وطلابها وخريجى الجامعة.

وصرحت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار جهود جامعة الزقازيق لتأهيل طلابها وخريجيها لمتطلبات سوق العمل المحلية والدولية وإتاحة فرص التوظيف والتدريب.

وأكدت الدكتورة جيهان يسري، أن دور الجامعات لم يعد يقتصر على التعليم او البحث العلمى ولكن تنفيذ رؤية مصر 2030 بأن تقوم الجامعات حاليا بتوظيف الإثنين التعليم والبحث العلمى معا لخدمة التنمية الشاملة للمواطن وللبيئة المحيطة وهذا الدور المنوط بة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 
وأشارت جيهان يسري إلى أن الملتقى التوظيفي يعقد على يومين يتضمن اليوم الأول إجراء محادثات مهنية ولقاءات مع طلاب وخريجي الجامعة من قبل الشركاء والخبراء ورجال الأعمال بهدف توفير فرص عمل وتدريب لطلاب وخريجى الجامعة.

بينما يتضمن اليوم الثاني ورش عمل ومحاضرات وندوات تعريفية من قبل الشركات لجميع قطاعات وكليات الجامعة تستهدف كافة الطلاب حتى يصبح على دراية كافية بالمتطلبات والمهارات المطلوبة لسوق العمل.


وقال الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن المراكز الجامعية للتطوير المهنى تتوافق خطتها مع رؤية الجامعة حيث نجحت خلال السنوات الماضية فى تقديم خدماتها لأكثر من 70 ألف طالبا وطالبة وإعداد وتأهيل الطلاب الخريجين لسوق العمل عن طريق سد الفجوة بين التعليم الجامعى والمهارات المطلوبة من خلال تقديم التدريبات واكساب الطلاب المهارات النظرية والعملية اللازمة  لمساعدتهم فى الحصول على فرص توظيف وتدريب مناسبة لهم.

وأشار الى أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار سياسة الدولة بإتاحة الفرص والاهتمام بالطلاب والخريجين لإتاحة فرص عمل مناسبة.