أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط "ميغ - 29" وتدمر منصة "إس-300 بي إس" تابعة لنظام كييف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ – 29"، ومنصة إطلاق صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس-300 بي إس" تابعة لنظام كييف.
وأضافت الدفاع الروسية في بيانها اليومي، أنه "خلال 24 ساعة، قام الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، بإسقاط طائرة من طراز "ميغ – 29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطار دنيبر، بالإضافة إلى مركز رادار للكشف عن الأهداف الجوية وقاذفة لنظام الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300 بي إس".
كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 194 طائرة أوكرانية من دون طيار وثمانية صواريخ من منظومات الإطلاق الصاروخية المتعددة هيمارس و"أورغان" في يوم واحد.
ووفقا للدفاع الروسية، قامت وحدات من مجموعة "المركز" الروسية من خلال الإجراءات النشطة بتحسين الوضع التكتيكي وألحقت هزيمة شاملة بالقوة البشرية والمعدات للهجوم الثالث والألوية الآلية الرابعة والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق لينينسكوي و نوفوكالينوفو من جمهورية دونيتسك الشعبية.
وخلال النهار، تم صد ثماني هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من ألوية المشاة الآلية 59، وألوية المشاة الآلية 30، و115، وألوية الحارس 68 و71 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوباخموتوفكا، وأومانسكوي، وشومي، ونوفغورودسكوي، وبيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
 

 

اقرا ايضا:

روح الفوهرير تطفو من جديد في القارة.. ألمانيا: بوتين سيواصل الزحف نحو أوروبا مثل هتلر