لتفادي الإصابات والعدوى.. طريقة استخدام «مبرد الأظافر» بطريقة صحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر أظافر المرأة من سمات جمالها واهتمامها بها دليل على اهتمامها بنظافتها الشخصية والخارجية، ومن أهم طرق العناية بالأظافر هو تهذيبها أو "بردها" بمبرد الأظافر، ولكن بعض السيدات لا تعلم كيفية برد أظافرها بطريقة صحية وآمنة لها لتجنب العدوى والإصابات. 

أفادت مجلة «Jolie» المعنية بالصحة والجمال أن برد الأظافر بالمِبرد يتمتع بالعديد من الفوائد؛ إذ يمنع تعرض الأظافر للتشقق والتقصف والإصابات من ناحية، ويحمي الأظافر من العدوى مثل عدوى الفطريات من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة، أنه ينبغي استخدام مِبرد مناسب مثل المِبرد الزجاجي أو الكريستالي أو المصنوع من الورق المقوى ذي حبيبات يراوح عددها بين 180 و240 حُبيبة، في حين ينبغي الابتعاد عن المِبرد المعدني؛ لأنه قد يُلحق تلفيات بالأظافر، ولتجنب تقصف الأظافر، يُراعى أيضاً تهذيب الأظافر بالمِبرد في اتجاه واحد وليس في كلا الاتجاهين، ويفضل من الحافة الخارجية باتجاه المنتصف.

اقرأ أيضا : «الأمير النائم» يتم عامه الـ 20 في غيبوبة 

كما يراعى برد الأظافر بالمِبرد برفق وبقدر متساوي، مع تجنب الضغط الشديد على الظفر، كي لا تلحق تلفيات به، كما يجب معالجة سطح الظفر فقط من دون التوغل بداخله، وبعد استخدام المِبرد ينبغي العناية بالأظافر بواسطة كريم يد أو زيت أظافر غني بالمواد المرطبة.