دفاع النواب: تحقيق السلام العادل لن يتحقق إلا بدولة فلسطينية مستقلة‎

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب خالد طنطاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن تحقيق السلام الشامل والعادل بمنطقة الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بتفيد رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تتمثل فى ضرورة إسراع المجتمع الدولى فى حكومة الاحتلال الاسرائيلى بالوقف الفوري لإطلاق النار وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق والتي تتمثل في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


وتساءل " طنطاوى " فى بيان له أصدره اليوم قائلاً : إين المجتمع الدولى بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي بتدمير غزة وتشريد ثلثي أهلها وتمير المدارس والمستشفيات والمنازل والبنية التحتية داخل قطاع غزة إلى ركام وخراب؟ مؤكداً على ضرورة الاسراع من المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل للحد من اتساع رقعة الصراع داخل المنطقة خاصة بعد التحذيرات المتكررة من الرئيس السيسى من خطورة الأوضاع الراهنة داخل المنطقة.

اقرأ أيضًا| صناعة الشيوخ تطالب رئيس الوزراء بالاستمرار في عقد اجتماعات مع المصنعين والمصدرين‎

وقال النائب خالد طنطاوى إن العدوان الغاشم والبربري والدموى من حكومة الاحتلال الإسرائيلى عرى همجية عقلية عنصرية انتقامية التى لا تكترث بقيمة إنسانية ولا تحترم قانوناً دولياً تغذيها الكراهية ويتيح جرائمها عجز دولي وانتقائية في تطبيق المواثيق الدول معرباً عن اسفه الشديد لقيام جيش الاحتلال بقتل ما يقرب من 43 ألف فلسطيني، بينهم 13 ألف طفلٍ، ومثلهم من الأمهات العزل بعضهن برصاصها، وأخريات بحصارها الذي وظف الجوع سلاحاً والتعذيب انتقاماً.


وأكد النائب خالد طنطاوى أن السلام الشامل والعادل في المنطقة لن يتحقق إلا بحل الدولتين وتحقيق الحلم الفلسطيني في الدولة المستقلة، مطالبا مجلس الأمن الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة .