لبيب: دفعنا نصف مليار جنيه في 5 أشهر.. ولايزال الزمالك مهددًا بإيقاف جديد للقيد

حسين لبيب
حسين لبيب

علق حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، على ما تردد بشأن إمكانية إيقاف قيد النادي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى فوز الفريق الأول بالقلعة البيضاء على النادي الأهلي في بطولة الدوري.

اقرأ أيضا | بيبو: ننتظر دعم جماهير الأهلي في مباراة الحسم أمام مازيمبي بالقاهرة

وقال حسين لبيب، في تصريحات تليفزيونية: "مباراة الزمالك والأهلي، كانت عادية لأنه ضمن مباريات الدوري العام، دخلنا النادي منذ 5 أشهر، ودخلنا في نصف الموسم وكان من الصعب عمل إحلال وتجديد، وكان هناك العديد من المشاكل التي واجهتنا داخل النادي، وأكيد سعيد بالفوز على الأهلي في مباراة، ولكن مع نهاية المباراة تم الانتهاء من الاحتفال وبدأنا في التحضير للفترة المقبلة".

وأضاف: "دفعنا حوالي 3 ملايين دولار، خلال الفترة الماضية غرامات على النادي من قضايا دولية وحل إيقاف القيد، وكنا نعرف جميع المشاكل التي تواجهنا من قبل تولي مهمة".

وتابع: "كان مطلوب مننا أن ندفع 2 مليون و700 ألف دولار، وكانت الإدارة ترى ضرورة رحيل أوسوريو نظرًا لتراجع النتائج وتفاوضنا مع المدرب وخفضنا المطالب المالية للمدرب إلى النصف".

وواصل: "الزمالك أصبح عليه غرامات مرة جديدة، تصل إلى 3 مليون دولار من عقوبات باتشيكو وخالد بوطيب وفرجاني ساسي، أي أن النادي مطالب بدفع مايقرب من 150 مليون جنيه من جديد".

وأكمل: "كل هذه القضايا تعود إلى عام 2015 وهناك قضايا تعود إلى عام 2019 وبالتالي فهي قضايا قديمة ولكن طالما أنها علي الزمالك فنحن مسؤولين عنها".

وأضاف: "تعاقدنا مع الكثير من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية ، لأنه من الممكن أن يتم إيقاف قيد نادي الزمالك، بسبب قضية بوطيب، نظرًا لوجود شرط جزائي في عقد اللاعب يسمح في حالة رحيله حصوله كامل مستحقاته".

وأردف: "مجلس الزمالك الحالي دفع حوالي 456 مليون جنيه أي مايقارب نصف مليار جنيه وكلها مديونيات سابقة وقديمة وليست علي المجلس الحالي، ولكن كما قلت نحن المسؤولين عن تسديدها مؤكدًا أنه منذ اللجنة التي تولي قيادتها وهو وضع بند يسمي مخصصات قضايا دولية بسبب القضايا الدولية".