العلامات البيضاء على الأظافر.. الأسباب والعلاج

العلامات البيضاء على الأظافر
العلامات البيضاء على الأظافر

تظهر العلامات البيضاء على الأظافر بين الحين والآخر، وعلى الرغم من أنها غالبًا ما تكون بسيطة، فإنها قد تشير في بعض الأحيان إلى مشاكل صحية خطيرة،يعتقد البعض أن هذه العلامات تنتج نتيجة لنقص المعادن مثل الكالسيوم والزنك، ولكن قد يكون السبب الحقيقي مختلفًا، تحتاج فهمًا للأسباب المحتملة وعندما يجب التوجه للطبيب لمعالجة هذه الظاهرة،بحسب ما جاء من ذي صن .

ما يسبب العلامات البيضاء على الأظافر؟

غالبًا ما يحدث ظهور العلامات البيضاء على الأظافر بسبب صدمة تعرضت لها الأظافر، مثل النقر الزائد أو المضغ، وعادةً ما تكون هذه العلامات نتيجة للأضرار الطفيفة وتتلاشى مع الوقت. ومع ذلك، إذا تحولت الأظافر بأكملها إلى اللون الأبيض، فقد يكون الأمر أكثر خطورة ويجب استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا| هل تناول الفراولة يلحقك الإصابة بنزلات البرد؟.. استشاري التغذية يوضح

متى يجب القلق؟

على الرغم من ندرة ذلك، قد تكون العلامات البيضاء على الأظافر علامة على مشاكل صحية خطيرة مثل تليف الكبد أو الفشل الكلوي، إذا كنت تعاني من علامات بيضاء على شكل خطوط، فقد يشير ذلك إلى انخفاض مستويات البروتين في الدم، وهذا يتطلب استشارة الطبيب.

كيفية التعامل مع العلامات البيضاء على الأظافر؟

لا يوجد علاج محدد العلامات البيضاء على الأظافر، ولكنها تتلاشى عادة مع مرور الوقت إذا كانت ناجمة عن صدمة،إذا كانت العلامات ناتجة عن شيء آخر، فقد يكون من الضروري تحديد السبب الأساسي ومعالجته بشكل منفصل بمساعدة الطبيب.