مصنع إطارات بيراميدز: نصدر لـ 10 دول.. ونسبة المكون المحلي 70%

رئيس الوزراء يتفقد مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات
رئيس الوزراء يتفقد مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات

كشف المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء اليوم في مصنع إطارات السيارات ببورسعيد.

وأوضح إبراهيم جودة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصنع إطارات السيارات حقق نتائج كبيرة بعد عامين من تشغيله، وأنه تم البدء في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14، معقبًا: «نبني براند مصري على أعلى مستوى».

وتابع إبراهيم جودة:«نستهدف رفع الجودة والتصدير إلى الخارج وتحديدًا السوق الأفريقي ونصدر حاليًا إلى 10 دول أهمها سوريا ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا والعراق واليمن وباكستان، وتعاقدنا مع جهات بالولايات المتحدة لتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة بالمصنع ونترقب الحصول على موافقات لها علاقة بالجودة لتصدير الإطارات إلى السوق الأوروبي».

اقرأ أيضاً| الوزراء: مصنع إطارات السيارات نموذج لجهود توفير الاحتياجات المحلية

وأردف رئيس مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات: «نستهدف تطوير الصناعة المصرية، وبدأنا في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14 وبنهاية العام الحالي 2024 متوقع إنتاج 25% من المستهدف والاستهلاك المحلي بالسوق المصري، وبنهاية عام 2025 نهدف إلى إنتاج من 60 إلى 70% من هذه المقاسات حتى مقاس 17».

وأكمل: «نوفر إطارات السيارات بنسبة مكون محلي 70%، وإنتاج المصنع من الإطارات 15 ألف شهريا ونعمل للوصول إلى تحقيق 150 ألف شهريا في شهر أكتوبر المقبل، ونتوقع أن نصدر إطارات السيارات للسوق الأوروبية خلال 5 أشهر، ونعمل على تصنيع المادة الخام للإطارات لتقليل التكلفة».

واستكمل: «نحتاج من 15 إلى 20 مليون إطار سيارة سنويا في مصر، ومفيش دولة عربية فيها مصنع إطارات السيارات، ولو عملنا 20 مصنع لتصنيع إطارات السيارات في مصر مش هيكفوها، وقادرين على تصنيع إطارات الطائرات بالفعل إذا تم التصريح لنا بذلك».

وأضاف رئيس مصنع بيراميدز لإطارات السيارات: «عندنا 1500 عامل، ويوجد لدينا 150 منفذ توزيع على مستوى الجمهورية وكل منفذ يحتوي على 20 عامل، ونهدف لزيادة عدد منافذ توزيع إطارات السيارات إلى 500 منفذ على مستوى الجمهورية، ورفع عدد العاملين في المصنع إلى 3000 عامل».

واختتم إبراهيم جودة: «جميع العمالة في مصنع إطارات السيارات مصريين، ورئيس الوزراء تفاجئ من هذا الموقف وتحدث كثيرًا، وحث جميع العاملين على بذل الكثير من الجهد والعمل على تحقيق عائدات إنتاجية قوية تضاهي المواصفات العالمية».