متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب

محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم القضاء على السوق الموازية للدولار، وانخفض سعر الصرف، وبالتالي سينعكس هذا على السلع.

ولفت محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أنه بعد انتهاء الدورة السلعية المسعرة على الأسعار القديمة حين وصل الدولار بـ 70 جنيها بالسوق الموازية، بعدها سيتم تداول السلع بالأسعار المخفضة.

وأكد "الحمصاني"، على أن أسعار الجملة انخفضت بنحو 30 %، وتبعها انخفاض أسعار التجزئة، متوقعا بانخفاض الأسعار بشكل أكبر في الفترة المقبلة في سوق التجزئة. 

وأشار إلى أن الدولة تتبع الأولويات في الإفراج عن السلع وهي الغذائية، والدوائية، والمشتقات البترولية، مؤكدا أن ما تم الإفراج عن سلع غذائية بـ 8 مليارات دولار بالجمارك. 

وأضاف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الأسعار على مستوى محلات البقالة ما زالت على الأسعار القديمة، وقريبا سوف تنتهي وتتاح بالأسعار الجديدة، ويلمس المواطن الانخفاض في الأسعار.

وشدد على أن وزارة التخطيط، أعلنت انخفاض معدل التضخم 3 %، وهو ما يعقبه انخفاض الأسعار، والتحكم في الأسواق، ومن ثم الوصول إلى السيطرة الكاملة على الأسعار.