الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول 2030

المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصانى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الدولة المصرية تدعم تغطية الاحتياجات المحلية لترشيد فاتورة الاستيراد، وكذا زيادة الصادرات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، أن رئيس الوزراء أكد على أن الدولة تستهدف بحلول 2030 زيادة الصادرات المصرية إلى 145 مليار دولار، فهناك توجه لدى الدولة ومتابعة يومية من خلال الزيارات لهذا الهدف.

وعن تطوير ميناء دمياط، أكد على دعم الصادرات من تطوير البنية التحتية، وإنشاء مناطق لوجستية، وكذلك حسن إدارة الميناء وتطوير كافة الموانئ المصرية، يسهم في دعم الصادرات المصرية.

وأكد المستشار محمد الحمصانى، على أن الحكومة لديها توجه قوى لدعم الصناعة خلال الفترة المقبلة لأنها تمثل رافدا أساسيا للاقتصاد المصري، توفر فرص عمل ويوفر سيولة دولارية من خلال الصادرات، وترشيد فاتورة الاستيراد.

وأوضح، أن الدولة تعمل على توفير كافة الحوافز الممكنة من الأراضي، وأن الرخصة الذهبية تمنح لبعض الشركات، مشيرا إلى متابعة يومية لرئيس الوزراء، وشاهدنا اليوم أكثر من مصنع بمعدلات تصدير كبيرة.

ولفت المستشار محمد الحمصانى، إلى أن مصنع إطارات السيارات نموذج للجهود الناجحة في توفير الاحتياجات المحلية، مشددا على أن المصنع تدريجيا يزيد من قدراته لتغطية الاحتياجات المحلية من الإطارات، والتي كان يتم استيرادها بتكلفة كبيرة، ويصدر حاليا جزء من إنتاجه لـ10 دول، وهو أمر مبشر، ودليل على صدق توجهات الحكومة.